TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان شركة البحر الأحمر العالمية عن شراء 51% من مجموع رأس المال لشركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة فيرست فيكس بمقابل نقدي بقيمة 544,170,000 ريال

البحر الأحمر 4230 0.00% 20.46 0.00
بند توضيح
تفاصيل الصفقة قيمة شراء الاسهم هي 544,170,000 ريال سعودي وتمثل قيمة الأسهم المراد شراؤها نسبة (51٪) من رأس مال الشركة
قيمة الصفقة 544,170,000 ريال
شروط الصفقة 1. مبلغ قدره 250,000,000 ريال سعودي (المقابل المبدئي) سيتم دفعه للبائعين نقدًا بالنسب المحددة.

2. سيتم تسوية مبلغ قدره 294,170,000 ريال سعودي (المقابل الآجل) خلال 4 أشهر من تاريخ التوقيع، بشرط استيفاء شروط معينة . وستحتفظ شركة البحر الأحمر العالمية بخيار في رفع رأس المال للدين الناتج عن الجزء الآجل من سعر الشراء. وستكون أية صفقة من هذا القبيل خاضعة لإستيفاء بعض المتطلبات والموافقات النظامية

اطراف الصفقة وتتضمن صفقة الاستحواذ الأطراف التالية (البائعين):

1. شركة ام اس بي هولدينج، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مُنظمة في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم 4030293528.

2. السيد فارس عصمت السعدي

3. السيد زياد جان الصايغ

طريقة تمويل الصفقة سيتم تمويل الصفقة عن طريق قروض بنكية.
تاريخ إبرام الصفقة 1444-11-20 الموافق 2023-06-09
وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) هي شركة ذات مسئولية محدودة منظمة بموجب قوانين ولوائح المملكة العربية السعودية سجل تجاري رقم 4030279152 والمؤرخ بتاريخ 11/02/1436 الموافق 03//12/2014 تعد فيرست فيكس شركة محلية للبناء تأسست عام 2015، حيث قدمت حلولًا متكاملة لأكثر من 190 مشروعًا عالميًا من خلال التصميم المتكامل والهندسة ، ومجالات الانشاءات الميكانيكية والكهربائية والصحية (MEP). تمتلك فيرست فيكس رأس مال بشري يزيد عدده عن 8,000 موظف في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما عملت كمقاول رائد في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وكانت على مدار العديد من السنوات متناغمة الاداء ماليا وتشغيليا .

خلال عام 2022، حققت فيرست فيكس أعلى إيرادات سنوية تاريخية بلغت 1.49 مليار ريال سعودي، بصافي ربح بلغ 148 مليون ريال سعودي. اضافة الى ذلك تتمتع فيرست فيكس بتوقعات مالية قوية استنادا الى تراكم طلبيات التنفيذ للمشاريع في سجل طلباتها الحالية والتي تبلغ قيمتها 3.4 مليار ريال سعودي، والتي سيتم تسليمها خلال عام 2023 وما بعده.

البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة لم يتم نشر القوائم المالية المدققة لشركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) لأنها شركة خاصة / ذات مسؤولية محدودة.
اسباب الصفقة ستكتسب شركة البحر الأحمر العالمية تدفقًا حيويًا من القدرات الإلكتروميكانيكية والمدنية للبناء، والتي تعد حاسمة لتلبية احتياجات كل عميل، كعلامة تجارية معروفة في مجال البناء المعياري للإسكان والصناعة والتجارة، فإن هذا هو اندماج إيجابي مع فيرست فيكس الذي يتقاسم الرؤية نفسها في توفير خدمات شاملة وجودة ممتازة للإسكان والبناء مع الاهتمام بالاستدامة والقضايا البيئية عالمياً ومحلياً.
الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها سيكون التأثير المالي إيجابيًا حيث ستشتري شركة البحر الأحمر العالمية حصة بنسبة 51 ٪ في شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) والتي ستجعلها شركة تابعة لشركة البحر الأحمر العالمية. وبناءً عليه ، سيتم دمج النتائج المالية لشركة(فيرست فيكس) في القوائم المالية لشركة البحر الأحمر العالمية عند إتمام الصفقة.
أطراف ذات علاقة غير قابل للتطبيق
معلومات اضافية لا تتم صفقة الاستحواذ إلا بعد استيفاء شروط نظامية وتجارية معينة بالإضافة إلى شروط أخرى وضعت نتيجةً لنتائج دراسات العناية الواجبة المتعلقة التي قامت بها شركة البحر الاحمر العالمية على شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) وتشمل اتفاقية البيع والشراء (SPA) الضمانات الأساسية والضريبية المعتادة التي تمنحها شركة البحر الأحمر العالمية بشأن شؤون اعمال شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس).

ستستمر شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي لها .

ستعلن شركة البحر الأحمر العالمية عن إتمام صفقة الاستحواذ أو عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاستحواذ في الوقت المناسب

التعليقات