TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُجدد موافقتها لـ "بنك الخليج" على تأسيس شركة أوراق مالية

"أسواق المال" تُجدد موافقتها لـ "بنك الخليج" على تأسيس شركة أوراق مالية
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
0.40% 254.00 1.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال في الكويت، قراراً رقم (84) لسنة 2023 بشأن تجديد الموافقة المبدئية على تأسيس شركة تمارس أنشطة أوراق مالية لبنك الخليج.

وأشار بيان صادر عن الهيئة اليوم الأحد، إلى أن موافقتها على تجديد الموافقة المبدئية الممنوحة لتأسيس شركة مساهمة مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية، بياناتها تتمثل في أنشطة الأوراق المالية، مدير محفظة الاستثمار، مدير نظام استثمار جماعي، مستشار استثمار، أمين حفظ، مراقب استثمار.

كما تضم وكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية، وبرأس مال 10 ملايين دينار.

وأوضحت أن الموفقة تسري لمدة 6 أشهر تبدأ من تاريخ 14يونيو/ حزيران 2023، وتنتهي في تاريخ 13ديسمبر/ كانون الأول المُقبل؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

نوهت إلى الترخيص للشركة قيد التأسيس وفقاً لهذا القرار وباسمها النهائي المعتمد بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة؛ وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد أداء الرسم المقرر.

وطالبت "أسواق المال الكويتية" الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

جاء ذلك بناءً على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ والقرار رقم (193) لسنة 2022 بشأن الموافقة المبدئية على تأسيس شركة تمارس أنشطة أوراق مالية لمزاولة أنشطة أوراق مالية وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته الصادر بتاريخ 4 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

كما كان بناءً على طلب مؤسسي شركة قيد التأسيس لتجديد الموافقة المبدئية الصادرة عن هيئة أسواق المال لمدة مماثلة؛ والقرار رقم (24) لسنة 2023 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 12 فبراير/ شُباط الماضي.

وارتفعت أرباح بنك الخليج في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 15% ليحقق 17.3 مليون دينار، مقابل أرباحٍ بقيمة 15.05 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تغير هدف تملك "الخصوصية" في "المعدات" لاستثمار قصير الأجل

الكويت تُدشن خط غاز استراتيجي جديداً

الكويت.. إلغاء 67 ألف رخصة قيادة سارية لمقيمين