TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير قيرغيزي: حجم التبادل التجاري مع قطر لا يعكس حقيقة العلاقات

وزير قيرغيزي: حجم التبادل التجاري مع قطر لا يعكس حقيقة العلاقات
صورة أحد الموانئ

الدوحة – مباشر: قال وزير الاقتصاد والتجارة القيرغيزي دانيار أمانكيلديف، إن حجم التبادل التجاري بين بلاده وقطر يبلغ 60 مليون دولار، وهو ما لا يعكس حقيقة العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأكد دانيار  أمانكيلديف في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن هناك فرصا كبيرة واعدة للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية بين بلاده ودولة قطر، مع وجود رغبة من جانب بيشكيك لجذب استثمارات قطرية في قطاع الطاقة الخضراء.

وأشار إلى هناك مستقبلاً كبيراً ينتظر التعاون التجاري والاقتصادي وفي مجال الطاقة الخضراء بين البلدين، بالنظر إلى الإمكانيات المتاحة لإحداث شراكة تجارية اقتصادية ترفع من مستوى التبادل التجاري، وفق قنا.

ولفت وزير الاقتصاد والتجارة القيرغيزي إلى أن مجالات التعاون بين الجانبين متعددة وخاصة في مجال الطاقة النظيفة، إذ تهتم بلاده بجذب مستثمرين قطريين للاستثمار في مجال توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الشمس والمياه والرياح.

وشدد على أهمية فتح خطوط رحلات جوية مباشرة بين الدوحة وبيشكيك، حيث سيشجع ذلك رجال الأعمال والسياح من كلا الجانبين على تبادل الزيارات واستكشاف الفرص المتاحة لدى الجانبين.

ونوه باجتماع عقده في الدوحة مع أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية للتأكيد على أهمية فتح رحلات جوية مباشرة تربط البلدين.

وأوضح وزير الاقتصاد والتجارة القيرغيزي أن الاتفاقيتين الموقعتين بين دولة قطر وجمهورية قيرغيزيا في التعاون الاقتصادي وفي منع الازدواج الضريبي تعتبران عاملين مهمين للتعاون الاقتصادي والتجاري وحماية الاستثمارات والمستثمرين.

يُشار إلى أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني يزور حالياً بيشكيك ضمن جولة تضم مجموعة من دول أسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4.8 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر وأوزبكستان

كيف تصل قطر بحجم تداولاتها العقارية إلى 100 مليار ريال؟

إنفوجرافيك.. 4 دول عربية بين الأرخص عالمياً بأسعار البنزين