TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق مبادرة "وجهتك الإمارات" لتعزيز قدرات الصادرات الوطنية

إطلاق مبادرة "وجهتك الإمارات" لتعزيز قدرات الصادرات الوطنية
صورة من مبادرة جديدة تستهدف الترويج للمنتجات الإماراتية التي تحمل علامة "صنع في الإمارات"

أبوظبي - مباشر: أطلقت "تاليس" بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مبادرة جديدة تستهدف الترويج للمنتجات الإماراتية التي تحمل علامة "صنع في الإمارات" وتعزيز الخبرات العالمية إضافة إلى تطوير المواهب المحلية تحت مظلة مبادرة "اصنع في الإمارات.

جاء إطلاق المبادرة خلال اليوم الثاني من الدورة الثانية من منتدى "اصنع في الإمارات" الذي يعقد في مركز أبوظبي للطاقة على مدى يومين، بتنظيم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات، يوم الخميس.

وتُنفذ المبادرة في إطار تأدية شركة تاليس لالتزاماتها في برنامج التوازن الاقتصادي بالتعاون مع مجلس التوازن، وبدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة التي تركز استراتيجيتها للقطاع الصناعي على دعم الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز نمو القطاع الصناعي وزيادة تنافسيته وتمكينه من خلال التكنولوجيا المتقدمة خاصة في القطاعات ذات الأولوية.

وتهدف مبادرة "وجهتك الإمارات" إلى تحقيق علامة فارقة في القطاع الصناعي عبر تعزيز سلاسل الإمداد على المستوى المحلي، وتلبية الاحتياجات الوطنية من الأسواق العالمية من خلال مجموعة من الاعتمادات الدولية للتقنيات والمكونات والخدمات التي ستتيح دعم صادرات الدولة المحلية إلى مجموعة تاليس في جميع أنحاء العالم.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم في هذا الشأن بحضور كل من سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسارة الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، وجمال محمد الكعبي نائب الأمين العام لمجلس التوازن.

ووقَّع المذكرة كل من أسامة أمير فضل وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية، ومعمر عبد الله أبو شهاب، رئيس قطاع الدفاع والأمن بمجلس التوازن، وبرنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس الإمارات للتكنولوجيا.

وبموجب هذه المذكرة ستعمل "تاليس" على إعداد خطة شاملة للتدريب والتطوير، بهدف دعم الموردين المحليين في تحسين الأداء وتعزيز القدرة التنافسية.

وسيعمل البرنامج على تعزيز دمج المورِّدين المحليين في سلاسل إمداد وتوريد شركة تاليس العالمية، وسيتمكن الموردون من الاستفادة من العلاقات الوثيقة والمكانة الرائدة التي تتمتع بها الشركة في صناعتها ونشاطاتها التجارية في أسواق التصدير العالمية.

جاء إطلاق البرنامج الجديد من قِبَل تاليس خلال فعاليات الدورة الثانية لمنتدى "اصنع في الإمارات"، الذي استضافه مركز أبوظبي للطاقة على مدى يومين و جمع كبريات الشركات الإماراتية من أجل عرض خططهم الصناعية الطموحة والاستفادة من فرص التوسع على مستوى سلاسل التوريد والمشتريات، ومناقشة كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في توطين التصنيع.

وتضع الشركات المشاركة في هذه المبادرة على رأس أولوياتها المنتجات المحلية التي تحمل علامة "صنع في الإمارات"، وتسعى للاستثمار في التصنيع والإنتاج في الدولة ضمن برامج مبتكرة مثل برنامج "وجهتك الإمارات" التابع لتاليس.