TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يصدر سندات خضراء بقيمة 600 مليون دولار لأجل 5 سنوات

"أبوظبي الأول" يصدر سندات خضراء بقيمة 600 مليون دولار لأجل 5 سنوات
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي ـ مباشر: أصدر بنك أبوظبي الأول، سندات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي بأجل 5 سنوات وبمعدل +95 نقطة أساس فوق نسبة عائدات الخزينة الأمريكية وبعائد إجمالي بلغ 4.774 بالمائة.

وجرى تسعير السندات عند 5 نقطة أساس ضمن هيكلية البنك الحالية للسندات المقومة بالدولار الأمريكي، ويمثّل هذا الإصدار أول إصدار للسندات الخضراء من مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2023، وفق بيان صحفي.

وشهد الإصدار استجابة كبيرة من المستثمرين العالميين، ما أدى إلى زيادة في عمليات الاكتتاب بلغت 2.8 ضعف المبلغ الأولي المستهدف، ونتيجة لذلك، تم رفع قيمة الإصدار إلى 600 مليون دولار من القيمة الأصلية البالغة 500 مليون دولار.

واستأثر المستثمرون الدوليون بما نسبته 85 بالمائة من قيمة الإصدار، وهي أعلى نسبة تحققها مؤسسة مالية مصدرة للسندات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2023، في حين ذهبت نسبة 34 من الإصدار إلى الاستثمارات الخضراء.

ويعد هذا الإصدار هو ثالث إصدار عام ناجح يطرحه بنك أبوظبي الأول في سوق السندات المقومة بالدولار الأمريكي خلال عام 2023، ما يعكس قوة السجل الائتماني لبنك أبوظبي الأول ومكانته المتميزة في سوق السندات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك..كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك..إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022