TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تعلن إتمام خدماتها لطرح "أدنوك للإمداد" بـ 769 مليون دولار

هيرميس تعلن إتمام خدماتها لطرح "أدنوك للإمداد" بـ 769 مليون دولار
هيرمس

القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في مجال الشحن واللوجستيات البحرية المتكاملة، وذلك بقيمة 769 مليون دولار أمريكي في سوق أبوظبي المالي (ADX).

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك للصفقة، بحسب بيان صحفي.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أدنوك بطرح 19% من إجمالي رأسمالها، بما يعادل 1,405,714,765 سهم، بقيمة اسمية بلغت 2.01 درهم إماراتي للسهم، وبلغت القيمة السوقية للصفقة 4.05 مليار دولار، وقد نجحت عملية الطرح في استقطاب أكبر عدد من المستثمرين هذا العام، حيث بلغت القيمة الإجمالية 125 مليون دولار أمريكي، ليتمّ تغطية الاكتتاب بنحو 163 مرة؛ وهو ما يمثل أعلى مستوى على الإطلاق لتغطية الاكتتابات في الإمارات. وقد بدأ التداول اليوم على أسهم الشركة تحت رمز ADNOCLS.

يُذكر أن أدنوك للإمداد والخدمات هي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية البحرية في مجال الطاقة والذراع اللوجستي الحيوي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، حيث تقوم بتقديم باقة شاملة من الخدمات الحيوية بمختلف قطاعات أدنوك. وتعد الشركة من كبرى مزودي خدمات اللوجستية المتكاملة في قطاع الطاقة، حيث تقدم خدماتها من خلال ثلاث وحدات رئيسية، وهي الخدمات اللوجستية المتكاملة والشحن والخدمات البحرية للشركات التابعة لأدنوك وأكثر من 100 عميل حول العالم في أكثر من 50 دولة.

وتدير وحدة أعمال الشحن التابعة للشركة واحدة من أكبر أساطيل الشحن المتنوعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، التي تضم أكثر من 500 سفينة حديثة ومتطورة. وتستند الاستراتيجية المستقبلية لشركة أدنوك للإمداد والخدمات إلى استراتيجية النمو العالمية التي تتبناها مجموعة أدنوك، كما تخطط لتسريع أهدافها لتنمية طاقتها الإنتاجية والمعالجة، والتوسعات الدولية، والحلول منخفضة الكربون.

ويمثل هذا الطرح رابع صفقات الطرح الأولي التي قامت المجموعة المالية هيرميس بإتمامها خلال العام الحالي، وهي امتداد للعديد من الصفقات البارزة التي نجحت المجموعة في إتمامها في الأسواق الخليجية.

وخلال عام 2022، نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة في تقديم خدماته الاستشارية للإدراج المزدوج لشركة «أمريكانا» للمطاعم وهو الأول من نوعه بين سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) والسوق المالية السعودية (تداول) في صفقة بلغت قيمتها 1.8 مليار دولار أمريكي، فضلاً عن تقديم صفقة الطرح الأولي لمجموعة «تعليم» بقيمة 204 مليون دولار أمريكي، والطرح العام لأسهم شركة «سالك» بقيمة مليار دولار بسوق دبي المالي (DFM).

وفي أبوظبي، قدمت المجموعة خدمات استشارية لصفقة الطرح العام الأولي لأسهم شركة «بروج» للكيماويات في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) بقيمة 2 مليار دولار أمريكي. وفي السعودية، قدمت المجموعة المالية هيرميس خدمات استشارية لصفقة الطرح العام الأولي لأسهم مجموعة «كابلات الرياض» في السوق المالية السعودية (تداول) بقيمة 400 مليون دولار.

وفي الكويت، قدمت المجموعة خدمات استشارية لصفقة الطرح الخاص لأسهم شركة «علي الغانم وأولاده» للسيارات بقيمة 323 مليون دولار قبل الاكتتاب العام في بورصة الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية والإمارات يضخان 100 مليون دولار استثمارات جديدة بقطاع الدواجن في مصر

ارتفاع أسعار المعدن الأصفر بمصر مع ختام التعاملات وعيار 21 يسجل 2340 جنيهاً

النواب المصري يوافق مبدئياً على تعديل قانون الضريبة على الدخل

المالية تنفذ بيع الشريحة الثانية من حصتها بالمصرية للاتصالات بـ196.2 مليون جنيه

قناة السويس: استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 بعد إتمام إصلاحها