TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشورى يطالب بدراسة جدوى إنشاء بورصة للسلع في السعودية

مجلس الشورى يطالب بدراسة جدوى إنشاء بورصة للسلع في السعودية
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية الرابعة والثلاثون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر المجلس قراراً، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1443/1444هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية.

وطالب مجلس الشورى، هيئة السوق المالية بدراسة جدوى إنشاء سوق أو بورصة للسلع في المملكة العربية السعودية.

وطالب المجلس، هيئة السوق المالية بمراجعة آليات وأطر وضع المؤشرات السنوية القابلة للقياس، والمراجعة والتعديل عليها وفق المتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية

ووجه الشورى، الهيئة القيام بمراجعة مدى فعالية البرامج التوعوية المختصة بحوكمة الشركات، وتدارس الأسباب المؤدية إلى تنامي عدد البلاغات على الشركات المدرجة واتخاذ الخطوات التصحيحية حيالها.

ووافق مجلس الشورى، خلال جلسته اليوم، على مشروع عقد التزام بين حكومة المملكة العربية السعودية والشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار.

وخلال الجلسة ذاتها، ناقش التقرير السنوي للهيئة العامة للأمن الغذائي للعام المالي 1443/1444هـ.

وطالبت عضو الشورى، سلطانة البديوي، الهيئة العامة للأمن الغذائي بتضمين مستهدفاتها الرئيسية ضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي للسلع سريعة التلف من خلال إنتاجها محليا.

ودعا عضو الشورى، عبدالله النجار، الهيئة العامة للأمن الغذائي بالمبادرة عاجلاً وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل الإجراءات النظامية وعمل حملات تسويقية لجذب القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الزراعي والمساهمة الفعلية في بناء المخزون الاستراتيجي.

وأشار عضو المجلس، فيحان بن لبده، إلى أن وفرة الانتاج الداخلي يؤدي إلى تحقيق التوازن في أسعار المنتجات الغذائية والمخزون، ويحمي المستهلك والبلد من سلبيات ونتائج الكوارث والجوائح التي تغلق وتعطل وسائل النقل والتواصل بالدول مثل ما حصل في جائحة كورونا.

وشدد العضو، عبدالله بن عيفان، على أهمية أن توضح الهيئة العامة للأمن الغذائي ما قامت به من جهود وخطط مُتعلقة بالسلع الأساسية في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 27% في إبريل

الأصول الاحتياطية للسعودية تهبط إلى 429.8 مليار دولار بنهاية إبريل

وزير المالية السعودي: تقديم تخفيضات ضريبية لمدة 20 عاماً للمستثمرين

السعودية تخفض الحد الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من دولة آسيوية