TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19 يونيو.. عمومية "أرزان" تناقش تعديل بعض مواد النظام الأساسي

19 يونيو.. عمومية "أرزان" تناقش تعديل بعض مواد النظام الأساسي
اجتماع سابق لمجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار
أرزان
ARZAN
0.00% 198.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 19 يونيو/ حزيران المُقبل؛ وذلك لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إلى أن من المقرر مناقشة الموافقة على تعديل المادة (5) من عقد التأسيس والمادة (4) من النظام  الأساسي للشركة والخاصة بأغراضها.

وسيكون النص بعد التعديل مع عدم الإخلال بأحكام المرسوم بقانون الشركات رقم (1/2016) وتعديلاته ولائحته التنفيذية فإن الأغراض التي أسست من أجلها الشركة تتمثل في البيع بالتجزئة للمعدات الخفيفة والثقيلة وقطع غيارها.

كما تتضمن البيع والتجزئة للسيارات الخاص الجديدة وكذلك المستعملة، وأيضاً سيارات المقل الثقيل الجديدة والمستعملة، وخدمات تمويلية،  واستئجار وتأجير الآلات والمعدات العلمية والتجارية والصناعية، وتاجير المعدات الإنشائية.

وتشمل إلغاء البند رقم (4) الخاص بالقيام بمنح القروض القصيرة والمتوسطة الأجل للاشخاص الطبيعيين والمعنويين، وتضم أيضاً الأنشطة الجديدة شراء وبيع الأراضي المملوكة أو المؤجرة وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، ومدير محفظة استثمار، ومستشار استثمار.

كما تبحث الموافقة على تعديل المادة رقم (31) من النظام الأساسي للشركة لتصبح لكل مساهم أيا كان عدد أسهمه حق حصور الجمعية العامة، ويكون له عدد من الأصوات يساوي عدد الأصوات المقررة لذات الفئة من الأسهم، ولا يجوز للمساهم التصويت عن نفسه أو عمن يمثله في المسائل التي تتعلق بمنفعة خاصة له أو بخلاف قائم بينه وبين الشركة.

ويجوز للمساهم أن يوكل غيره في الحصور عنه، وذلك بمقتضي توكيل خاص أو تفويض تعده الشركة لهذا الغرض، ويجوز أن يقرر مجلس إدارة الشركة أن يكون حضور الجمعية العامة والتصويت من خلال الوسائل والمنصات المنصوص عليها في قانون الشركات.

وحددت الشركة يوم 26 يونيو/ حزيران المُقبل كموعداً بديلاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن أرباح مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 10% لتسجل 3.77 مليون دينار، مقابل أرباحٍ بقيمة 3.42 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات تقود الاستثمارات في تقنيات التوائم الرقمية إقليمياً

وزيرة الخزانة تحدد تاريخاً نهائياً لنفاد أرصدة الولايات المتحدة النقدية