TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة "بدائل" للحد من انتشار التدخين

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة "بدائل" للحد من انتشار التدخين
شعار شركة بدائل

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس شركة "بدائل"؛ وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية وحددت له يوم 31 مايو/ أيَّار.

وأوضح الصندوق السيادي السعودي، بحسب بيان له، أن الشركة تهدف إلى تطوير وتصنيع وتوزيع منتجات مبتكرة للحد من انتشار التدخين، عبر تقديم بدائل خالية من التبغ وأقل ضرراً، تسهم في مساعدة المدخنين لعيش حياة أكثر صحة، ورفع مستوى جودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ولفت صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن الشركة تهدف للحد من الأثر السلبي للتدخين على المجتمع المحلي، حيث ستُسهم منتجات الشركة في مساعدة ما يقارب مليون شخص في المملكة من الإقلاع عن التدخين بحلول عام 2032؛ بما يمثل قرابة 25% من إجمالي المدخنين محلياً، وتوفير أكثر من 6 مليارات ريال سنوياً من نفقات الرعاية الصحية بحلول عام 2032.

وأكد، أن الشركة ستحقق مستهدفات استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة المرتبطة بالتوطين من خلال دعم تصنيع المنتجات محلياً، وتوفير المواد الخام، ونقل المعرفة، إضافة إلى تطوير الملكية الفكرية. 

وبين الصندوق السيادي، أن الشركة تعتزم توفير منتجات نيكوتين خالية من التبغ في كافة أنحاء المملكة بنهاية عام 2023p ومن ثم توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه سيتم تصنيع المنتجات محلياً وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، واتباع أفضل الممارسات عالمياً، منوهاً بأن ذلك سيمكن الشركة من توفير فرص اقتصادية جديدة، واستحداث فرص عمل، والتعاون مع القطاع الخاص المحلي والشركاء الدوليين.

وتتمثل رؤية الشركة في الحد من انتشار التدخين، والإسهام في تحقيق مستهدفات استراتيجية الصندوق لرفع مستوى جودة الحياة، ضمن جهود المملكة لتنويع الاقتصاد، وتوطين التصنيع، ودفع عجلة التحول الاقتصادي، بالإضافة إلى استحداث فرص العمل، بحسب بيان صندوق الاستثمارات العامة.

ومنذ عام 2017، أسّس صندوق الاستثمارات العامة 77 شركة محلية، وساهم في استحداث أكثر من نصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

تأسيس شركة للصندوق السيادي السعودي بالعراق.. بنود البيان الختامي للمجلس التنسيقي

النيابة السعودية: أحكام بالسجن والغرامة لمواطن ومقيم بتهمة الاحتيال المالي

السعودية.. "هدف" يعتمد 18 شهادة مهنية احترافية لدعم سوق العمل

وزير التجارة السعودي: ندرس اقتراح تأسيس خط سكك حديد من البحر الأحمر إلى العراق

صادرات السعودية تتراجع إلى 106.1 مليار ريال في مارس .. وانخفاض "البترولية" 26.5%

وزير الاستثمار: السعودية أصبحت عاصمة الاقتصاد ومحط أنظار العالم