TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر تتراجع 45 جنيهاً.. وعيار 21 يسجل 2330 جنيهاً

أسعار الذهب في مصر تتراجع 45 جنيهاً.. وعيار 21 يسجل 2330 جنيهاً
ذهب

القاهرة - مباشر: واصلت أسعار الذهب تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، مدعوماً بترقب الأسواق لنتائج مفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي، وكذلك بيانات الناتج المحلي الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، في حين كشف محضر الفيدرالي الأمريكي الصادر أمس، عن حالة من عدم اليقين بين أعضاء المجلس بشأن مصير أسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، في بيان اليوم، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 45 جنيهاً مع بداية تعاملات اليوم ومقارنة بـختام تعاملات مساء أمس الأربعاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2330 جنيهاً، بينما استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 1961 دولاراً.

وأضاف إمبابي أن حركة البيع والشراء بالسوق المحلي طبيعية، والسبائك والجنيهات متوفرة، والسوق عاد لسياسة التسليم الفوري، لكن ما زالت الأسواق بعيدة عن السعر العادل، وسعر الذهب بالسوق المحلي أعلى من الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 130 جنيهاً.

ولفت إلى أن الأسعار بدأت موجة التراجع مع إعلان قرار الحكومة استثناء الذهب المصاحب للعائدين من الخارج من الرسوم الجمركية، والقرار كان حجة للهبوط، لأن موجة التراجع بدأت قبل تنفيذ وسريان القرار، كما كان عامل العرض والطلب حجة لرفع الأسعار.

وتابع، أن السوق ما زال مستمراً في سيناريو خفض الأسعار للشراء وتعويض ما تم بيعه للمواطنين، ثم رفعها مرة أخرى للبيع في مستويات مرتفعة، لتعظيم الأرباح.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2663 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1997 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1554 جنيهاً، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 18640 جنيهاً.

وأضاف أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 45 جنيهاً بالأسواق المحلية خلال تعاملات مساء أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2420 جنيهاً، واختتم التعاملات عند مستوى 2375 جنيهاً، بينما تراجعت الأوقية بنحو 15 دولاراً بالأسواق العالمية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1975 دولاراً، واختتمت التعاملات عند مستوى 1960 دولاراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

حكومة مصر تناقش جهود جذب المزيد من الاستثمارات بقطاع الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء المصري يوجه بتذليل العقبات أمام مشروعات "سكاتك" النرويجية

مصر.. ضبط 105 أطنان قمح لدى أحد الأشخاص بالدقهلية وتوريد الكمية للصوامع