TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال": إلغاء إدراج سهم "الأهلي المتحد" من بورصة الكويت

"أسواق المال": إلغاء إدراج سهم "الأهلي المتحد" من بورصة الكويت
مقر هيئة أسواق المال الكويتية في برج الحمرا جنوب الكويت
بيتك
KFH
0.70% 724.00 5.00

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال في الكويت، اليوم الخميس، صدور قرار مجلس مفوضيها بإلغاء إدراج سهم البنك الأهلي المتحد من بورصة الكويت.

وأشارت في بيان لها ، إلى أن ذلك نتيجة لاستمرار وقف تداول أسهمه لمدة تزيد عن 6 أشهر دون أن تستوفي متطلبات إعادة السهم إلى التداول.

أوضحت أن ذلك استناداً للبند 3 من المادة 2-4-1 من الكتاب الثاني عشر قواعد الإدراج من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 20210 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار صدر نظراً لعدم رغبة البنك في استئناف التداول في البورصة نتيجة لاستحواذ مجموعة بيت التمويل الكويتي على كامل رأس مالة وما يترتب على ذلك من قيود تحول دون إمكانية تداول السهم، على أن يطبق قرار الإلغاء في يوم العمل التالي من تاريخ صدوره.

وقرر المجلس إعفاء البنك من تطبيق المادة 2-4-2 من الكتاب الثاني عشر قواعد الإدراج من اللائحة التنفيذية.

كما قرر إعفاء بورصة الكويت من تطبيق المادة 2-4- 3 من الكتاب الثاني عشر من قواعد الإدراج من اللائحة التنفيذية.

وأوضحت أن ذلك بسبب انتفاء الغاية من تطبيق المواد المشار إليها، حيث أن إلغاء إدراج سهم البنك الأهلي المتحد تم نتيجة لاستحواذ مجموعة بيت التمويل الكويتي على رأس ماله.

وفي إفصاح منفصل، أعلنت بورصة الكويت إلغاء ادراج أسهم البنك الأهلي المتحد اعتبارا من اليوم الخميس 25 مايو/ أيار؛ وذلك بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة اسواق المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 20 دولة بالعالم من حيث معدلات الفائدة

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة