TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسات أبوظبي تحدد فرصاً استثمارية بملياري دولار في كوريا الجنوبية

مؤسسات أبوظبي تحدد فرصاً استثمارية بملياري دولار في كوريا الجنوبية
علما الإمارات وكوريا الجنوبية

أبوظبي ـ مباشر: حددت مؤسسات أبوظبي فرصاً استثمارية في كوريا الجنوبية بنحو ملياري دولار، بعد أن اتفق الجانبان على توسيع العلاقات التجارية في يناير الماضي.

وذكر بيان مشترك صادر عن بنك كوريا للتنمية وشركة مبادلة للاستثمار أنه "حتى الآن، ساعدت مؤسسات أبوظبي على تحديد فرص استثمارية محتملة في كوريا بما يقرب من ملياري دولار".

ولم يخض البيان في تفاصيل بشأن الاستثمارات المحتملة.

ووقّعت وزارة الاقتصاد الإماراتية والمكتب الكوري للملكية الفكرية خلال يناير الماضي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين في مجالات الملكية الفكرية، وذلك بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي.

وأكد عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، أن دولة الإمارات أولت اهتماماً كبيراً بتطوير بيئة الملكية الفكرية لمستويات ريادية ومتميزة ووفق أفضل الممارسات العالمية، بما أسهم في دعم وتشجيع الابتكار والإبداع على مستوى الأفراد والمؤسسات داخل المجتمع، وإحداث تطوير شامل ونوعي لتشريعات وقوانين الملكية الفكرية، في ضوء مستهدفات ومبادئ الخمسين ورؤية مئوية الإمارات 2071.

وبحث ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات خلال يوليو الماضي، مع دوكغون آهن وزير التجارة في جمهورية كوريا الجنوبية سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري في قطاعات الأمن الغذائي والصحة والتكنولوجيا والاتصالات والتصنيع والطاقة المتجددة.

وناقشا آفاق تطوير العمل المشترك للاستفادة من التجارب الصناعية في الدولتين وتعزيز فرص التعاون في مشاريع ثنائية تعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023