TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطلب موافقة بنوك ألمانية لبيع حصص بمحطات "سيمنز"

مصر تطلب موافقة بنوك ألمانية لبيع حصص بمحطات "سيمنز"
مجلس الوزراء

القاهرة - مباشر: خاطبت مصر البنوك الألمانية المقرضة لمحطات كهرباء "سيمنز" في البلاد للحصول على موافقتها بشأن طرح حصة للمستثمرين، باعتبار أن عقود التمويل تشترط عدم التصرف المالي بالمحطات، كعملية بيعها المزمعة، إلا بعد موافقة تلك البنوك أو سداد القروض.

وبحسب "اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، جاء ذلك بعد ساعات من اجتماع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي مع عدد من المسؤولين للمرة الثانية خلال أقل من 10 أيام، لمناقشة الخطوات التنفيذية لطرح محطة كهرباء "سيمنز" في بني سويف أمام المستثمرين.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لطرح مخطة كهرباء سيمنز في محافظة بني سويف، ضمن برنامج الطروحات الحكومية في قطاع الكهرباء.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، الأهمية التي توليها الحكومة لبرنامج الطروحات الحكومية بوجه عام، في ضوء خطة الدولة نحو تنويع مصادر الاستثمارات؛ وتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، والتي من شأنها دفع عجلة النمو، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في السوق المحلية.

ووفقاً للمصادر بدأت "الشركة القابضة لكهرباء مصر بدأت سداد أقساط القروض منذ 2019، وهي منتظمة في السداد دون تأخير. لكن وفقاً للعقود الموقّعة مع الجهات المموّلة، لا يجوز التصرف في أي محطة إلاّ بعد موافقة البنوك، أو حتى إتمام سداد القرض بالكامل".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رسمياً.. إعفاء المصريين الوافدين من الجمارك على الذهب "عدا ضريبة واحدة"

"الخارجية" تهيب بالمواطنين الراغبين بالعودة من السودان التوجه لمعبري قسطل وأرقين

المركزي المصري: تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 38.6% في أبريل

مشتريات عربية تعزز مكاسب بورصة مصر السوقية بأكثر من 8 مليارات جنيه