TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

“جي آي جي” توصي بتوزيع 25 مليوناً أرباحاً نقدية عن العام 2022 وزيادة رأس المال

“جي آي جي” توصي بتوزيع 25 مليوناً أرباحاً نقدية عن العام 2022 وزيادة رأس المال
مقر تابع لمجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي"- أكسا للتأمين التعاوني سابقاً"
جي آي جي
8250
-0.17% 29.30 -0.05

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين (جي آي جي) عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2022 بنسبة 5%، بما يعادل 0.5 ريال للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"، أن إجمالي المبلغ الموزع يبلغ نحو 25 مليون ريال، موزعين على 50 مليون سهم.

وبينت الشركة أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم موافقة الجمعية العامة المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ موافقة الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" ، قرر مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين (جي آي جي) التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 5% عن طريق منح أسهم للمساهمين، وذلك برسملة 25 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم لكل 20 سهماً يملكها المساهم وقت الاستحقاق.

وأوضحت الشركة أن رأس المال سيرتفع من 500 مليون ريال، إلى 525 مليون ريال، كما سيرتفع عدد الأسهم من 50 مليون سهم، إلى 52.50 مليون سهم ليصل عدد الأسهم بعد الزيادة إلى نحو 52.50 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن أسباب الزيادة في رأس المال هو دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة.

وبينت الشركة أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق منح أسهم، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الخليج للتأمين" تربح 93 مليون ريال في 2022.. وأرباحها المحتجزة 374 مليوناً

"جي آي جي" تحصل على موافقة المركزي السعودي لمنتج تأمين المخاطر السيبرانية

أكسا للتأمين التعاوني تعلن تغيير الاسم التجاري إلى مجموعة الخليج للتأمين