TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 7.5 مليار دولار في عام

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 7.5 مليار دولار في عام
علم دولة الكويت

مباشر – إيمان غالي: تراجعت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر مارس/آذار 2023 بنسبة 16.03% على أساس سنوي تعادل 7.5 مليار دولار، لتحتل المركز الثالث عربياً.

وحسب التقرير الشهري لوزارة الخزانة الأمريكية، بلغت حيازة الكويت من السندات في مارس/آذار الماضي 39.3 مليار دولار، مقابل 46.8 مليار دولار بنفس الشهر من العام السابق.

وشهرياً، نمت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بنحو 0.51%، علماً بأنها كانت تبلغ في فبراير/شباط 2023 نحو 39.1 مليار دولار.

وطبقاً لبيانات وزارة الخزانة، وزعت حيازة دولة الكويت بين 35.884 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و3.412 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

احتلت دولة الكويت المركز الثالث عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية، وتصدر القائمة المملكة العربية السعودية بحيازة سندات بـ116.2 مليار دولار، وتتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 61.5 مليار دولار.

وعلى المستوى العالمي، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات خزانة أمريكية بقيمة 1.088 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ869.3 مليار دولار، ثم المملكة المتحدة بنحو 714 مليار دولار.

وبشكل عام، انخفضت سندات الخزانة الأمريكية في مارس/آذار الماضي بنسبة 0.41% إلى 7.573 تريليون دولار، مقابل مستواها في الشهر المقارن من العام السابق عند 7.604 تريليون دولار، رغم ارتفاعها شهرياً بـ3.13%.

يُذكر أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تُشكّل 70% من "آسيا"

بورصة الكويت تُصدر إيضاحاً بخصوص الشركات التي لم تقدم بياناتها