TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يجمع أبرز المتخصصين لدراسة تحول قطاع الطيران إلى الحياد المناخي

"أبوظبي الأول" يجمع أبرز المتخصصين لدراسة تحول قطاع الطيران إلى الحياد المناخي
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: يستضيف بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات، نخبة من أبرز رواد الأعمال والمفكرين والخبراء للمشاركة في فعاليات قمة بنك أبوظبي الأول لقطاع الطيران، التي تقام على مدى يوم واحد.

ويأتي ذلك بهدف استكشاف الفرص التنموية الاقتصادية المتاحة ولا سيما في هذه المرحلة التي يزداد فيها الاهتمام بتحقيق الحياد المناخي، وفقاً لبيان صحفي.

وتأتي القمة بعد إعلان بنك أبوظبي الأول، أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعمل على تحديد أهداف معينة لخفض الانبعاثات الغازية الممولة قي قطاعات النفط والغاز، وتوليد الطاقة، والطيران.

ويستهدف البنك خفض الانبعاثات الممولة بنسبة 15% في قطاع الطيران بحلول عام 2030، مقارنة بالانبعاثات المسجلة في أنشطته في عام 2019 كنقطة مقارنة.

وأفاد بنك أبوظبي الأول بأن القمة ستركز على تطوير الحلول التي تضمن دعم قدرة قطاع الطيران العالمي على تجسيد طموحاته نحو تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية.

ويقام الحدث بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، متضمناً نقاشات وعروضاً توضيحية هامة، تغطي مواضيع حيوية، بما في ذلك السبل المثلى لتخطي لتحديات المرتبطة بإزالة الكربون، والاستفادة من الفرص الاقتصادية والتنموية التي ستثمر عن هذا التحول نحو تحقيق الحياة الكربوني.

وسيستكشف جدول أعمال القمة دور التمويل والتكنولوجيا الناشئة والوقود المستدام في قطاع الطيران، كما ستولي القمة اهتماماً خاصاً بالدور الحيوي الذي يمكن لقطاع الطيران أن يسهم به في دعم تحقيق أهداف الحياد الكربوني لدولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2050.

ويشارك في القمة خبراء واختصاصيون من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك ممثلون عن اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)/ والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب نخبة من كبار المتحدثين، وفي مقدمتهم:

وأعلن بنك أبوظبي الأول عن خططه لتقديم تمويل مستدام بقيمة 75 مليار دولار أمريكي للمشاريع الخضراء بين عامي 2022 و2030، وتم فعلياً تنفيذ مشاريع بقيمة 15 مليار دولار أمريكي ضمن هذه المبادرة بحلول الربع الأول من عام 2023.

وتعد قمة بنك أبوظبي الأول لقطاع الطيران هي الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات المخصصة للقطاعات التي يركز عليها البنك خلال عام 2023، حيث سيعقد البنك أيضاً قمماً مماثلة لقطاعات النفط والغاز، وتوليد الطاقة، والبناء.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية والبحرين تبحثان زيادة الاستثمارات من خلال صندوق يستهدف 5 مليارات دولار

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول بالعالم في متوسط دخل الفرد الشهري

إنفوجرافيك.. تعرّف على أفضل الدول العربية والعالمية توفيراً للفرص الاقتصادية