TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية" و"السعودية" توقعان اتفاقية الرمز المشترك

"الخطوط الكويتية" و"السعودية" توقعان اتفاقية الرمز المشترك
توقيع اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، والخطوط الجوية العربية السعودية توقيع اتفاقية الرمز المشترك، والتي تعزز الشراكة الثنائية والاستراتيجية لصالح عملاء كلتا الشركتين.

وحسب بيان لـ"الكويتية" اليوم الأحد، ستضع كل شركة رمز التسويق الخاص بالشركة الأخرى على رحلاتها المشغلة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وما يتبعها من خدمات أخرى، وذلك كجزء من تعاونها في المشاركة بالرمز.

كما اتفقت الشركتان على توسيع جميع أنواع التعاون بين الخطوط وتنفيذ التعاون المتوقع خلال موسم الصيف 2023، كما ستعمل هذه الشراكة الجديدة على تعزيز العلاقة التجارية الودية القائمة منذ فترة طويلة بين الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية وترتقي بها إلى آفاق جديدة.

وتقوم الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل 6 رحلات يومية بين الكويت والمملكة العربية السعودية، وبالمثل، تقوم الخطوط الجوية العربية السعودية بتشغيل 4 رحلات يومية إلى الكويت.

ومن المتوقع من هذه الاتفاقية أن يتم تقديم مزايا عديدة للمسافرين على جميع رحلات التبادل بما في ذلك وسائل إنهاء إجراءات السفر السلسة ونقل الأمتعة والاستمتاع بالراحة والرفاهية أثناء رحلتهم بالكامل حتى وصولهم إلى وجهتهم النهائية بالإضافة إلى خيارات بديلة.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي:"تتيح هذه الاتفاقية المزيد من خيارات السفر والتسهيلات للركاب الركام بالإضافة إلى النقل السلس لكافة أنواع الرحلات وخدمة جميع الشرائح سواء من رحلات العمل أو السياحة".

وأضاف معن رزوقي: "سيتمكن الركاب من الحجز مباشرة على من خلال هذه الاتفاقية عبر مكاتب المبيعات الخاصة بالشركة أو من خلال الموقع والتطبيق الالكتروني وأخيراً مكاتب ووكالات السياحة والسفر وذلك إلى وجهات متعددة من خطوط تشغيل قريبة ومتوسطة وبعيدة المدى في جميع أنحاء العالم مثل تونس وأديس أبابا والرياض ولوس أنجلوس وواشنطن".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية إبراهيم الكشي:" تعمل كل من الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية أيضاً على دمج برنامج المسافر الدائم لرحلات التبادل، بحيث يمكن مكافأة الركاب بمزايا هذه البرامج. علاوة على ذلك ، من المتوقع تقديم سبل أخرى للتعاون المتبادل في المستقبل وتوسيع الشراكة بين الشركتين".

وكجزء من التزامها بالاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، تقوم الخطوط الجوية العربية السعودية بربط المسافرين من أكثر من 100 وجهة حول العالم بالمملكة عبر مركزها الأكثر حداثة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومحطات رئيسية أخرى في جميع أنحاء المملكة.

ووسعت الناقلة السعودبة مؤخراً شبكتها العالمية بخدمات جديدة إلى كانو في نيجيريا، دار السلام في تنزانيا ، وبكين في جمهورية الصين ، ومطار جاتويك وبرمنغهام في المملكة المتحدة، وجمهورية جيبوتي ، ونيس في فرنسا ، وجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وبالمثل، تلتزم الخطوط الجوية الكويتية بتوسيع شبكة خطوطها حول العالم، حيث أضافت مؤخرًا 13 وجهة في جدول الموسم الصيفي إلى أثينا في اليونان، وأنطاليا في تركيا، ونيس في فرنسا، وملقا في إسبانيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الإيرادات التشغيلية تدعم أرباح بنوك الكويت بالربع الأول..و"بيتك" الرابح الأكبر

13.1 مليار دولار إنفاق الكويتيين على السياحة الخارجية في 2022

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية توقع 77 اتفاقية بقيمة 5.4 مليار دولار