TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشرقية للتنمية" تُحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

"الشرقية للتنمية" تُحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة
فئات من الريال السعودي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة "الشرقية للتنمية" عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وقالت "الشرقية للتنمية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ في 11 مايو 2023.

وأضافت الشركة، أن فترة تداول حقوق الأولوية تنتهي في 18 مايو، فيما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة بتاريخ 23 مايو الحالي.

ونوهت "الشرقية للتنمية"، بأنه يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، مبينة أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وأشارت، إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم متعهد التغطية "شركة الخير كابيتال السعودية" بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

ولفتت "الشرقية للتنمية"، إلى أنه يجب على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ حتى لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

يشار إلى أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي انعقدت بتاريخ 7 مايو 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات: 

مساهمو "الشرقية للتنمية" يقرون زيادة رأس المال 300% بطرح حقوق أولوية 

خسائر "الشرقية للتنمية" ترتفع بالعام 2022 إلى 3.2 مليون ريال 

الشرقية للتنمية تقلص خسائرها إلى 736.37 ألف ريال بالربع الثالث 2022 

الشرقية للتنمية تتسلم قراراً يتعلق بأرض منحة حكومية تقع ضمن امتياز "أرامكو"