TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" القطرية تُصدر الإطار التنظيمي لجودة الخدمات

"تنظيم الاتصالات" القطرية تُصدر الإطار التنظيمي لجودة الخدمات
الإطار التنظيمي لجودة خدمات الاتصالات

الدوحة – مباشر: أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية الإطار التنظيمي لجودة خدمات الاتصالات، وذلك بغرض رفع الحد الأدنى لمؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) الخاصة بجودة خدمات الاتصالات العامة في دولة قطر، وفق بيان للهيئة اليوم الأحد.

يضيف الإطار التنظيمي التزامات ومؤشرات أداء رئيسية جديدة على شركات الاتصالات المُرخص لها، والتي يجب الوفاء بها لضمان تقديم خدمات اتصالات عالية الجودة.

وتغطي مؤشرات الأداء الرئيسية مجموعة من المجالات الخاصة بخدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة بالإضافة إلى النطاق العريض، ويشمل ذلك توفر الشبكة، ومعدل نجاح إعداد المكالمات، وجودة الصوت، ونسبة إتمام المكالمة، وغيرها.

وقالت أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات:" أصدرنا الإطار التنظيمي لجودة خدمات الاتصالات، انطلاقاً من حرص الهيئة على ضمان حصول المستهلكين بدولة قطر على خدمات اتصالات أكثر تقدماً وذات جودة عالية، وذلك من خلال وضع الأدوات التنظيمية المناسبة، ومنح التراخيص اللازمة لمقدمي خدمات الاتصالات، وتحديد الالتزامات اللازمة عليهم، بالإضافة إلى مراقبة امتثالهم لهذه الالتزامات"ز

وتقوم الهيئة بإجراء تدقيق سنوي على جودة شبكات الاتصالات المتنقلة، وذلك من خلال قياس مؤشرات أداء رئيسية للحصول على نتائج تعكس واقع حال تجربة المستهلكين، وتُنشَر هذه النتائج على موقع الهيئة الإلكتروني لضمان الشفافية.

علاوة على ذلك وبالاعتماد على الإطار التنظيمي لجودة خدمات الاتصالات، ستقوم شركات الاتصالات بتقديم ونشر تقارير حول جودة الخدمة بشكل منتظم.

ويعود الإطار التنظيمي لجودة خدمات الاتصالات، والتدقيق السنوي الذي تجريه الهيئة، وتقارير جودة الخدمة الصادرة عن شركات الاتصالات بالفائدة على كافة الأطراف ذات الصلة، وذلك كونها تمكن المستهلكين من اتخاذ قرارات مستنيرة عند اختيار شركة الاتصالات التي تلبي احتياجاتهم.

كما تعزز المنافسة بين الشركات لتقديم خدمات اتصالات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، وبالتالي تطوير قطاع الاتصالات في دولة قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ضخ 42.6 مليار دولار في صناديق المال العالمية خلال أسبوع

الفيدرالي الأمريكي يدعو إلى تبني قواعد جديدة لتجنب المشكلات المصرفية