TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طاقة" الإماراتية تعلن عن إطلاق إطار عمل جديد للتمويل الأخضر

طاقة" الإماراتية تعلن عن إطلاق إطار عمل جديد للتمويل الأخضر
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"
طاقة
TAQA
-2.78% 2.80 -0.08

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، عن إطلاق إطار عمل جديد للتمويل الأخضر عند إصدار السندات والصكوك والقروض وغيرها من أدوات الدين الخضراء.

ويتم استثمار التمويل المتحقّق من هذه الأدوات في مشاريع خضراء قابلة للتنفيذ، بما في ذلك مشاريع الطاقة المتجددة، ومشاريع الكفاءة في استهلاك الطاقة، والإدارة المستدامة للمياه ومياه الصرف الصحي، وأنظمة النقل النظيف، وأنشطة الحفاظ على التنوّع البيولوجي البريّ والمائي، وفقاً لبيان صحفي.

وستسهم المشاريع التي يجري تمويلها وفقاً لإطار عمل التمويل الأخضر في تحقيق أهداف مجموعة "طاقة" المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2030 وأهدافها الرامية لتحقيق الحياد المناخي في المدى البعيد.

ويتوافق إطار عمل "طاقة" للتمويل الأخضر مع أفضل الممارسات العالمية المعمول بها وفقاً للركائز الأربعة الأساسية لمبادئ السندات الخضراء 2021*، والتي أعلنت عنها جمعية أسواق المال العالمية.

وحصلت "طاقة" على رأي طرف ثانٍ من وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين، التي قامت بتقييم إطار عمل التمويل الأخضر ومنحه تصنيف الجودة "جيد جداً" (SQS2) في مجال الاستدامة.

ويعد هذا التصنيف ثاني أعلى تصنيف ضمن تصنيفات وكالة "موديز" لرأي طرف ثانٍ، الأمر الذي يؤكد قدرة إطار العمل هذا على المساهمة بشكل كبير في الاستدامة.

وأعلنت مجموعة "طاقة" في أواخر عام 2022 عن استراتيجيتها للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2030، والتي تضمّنت مجموعة من الأهداف المرحلية لخفض انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري.

وفي إطار اتخاذها خطوات ملموسة لتحقيق أهدافها المتعلقة بالحياد المناخي بحلول عام 2050، أكّدت "طاقة" التزامها بخفض الانبعاثات ضمن النطاقين 1 و2 بنسبة 25% ضمن محفظة مشاريعها على الصعيد العالمي، وبنسبة 33% ضمن محفظة مشاريعها داخل دولة الإمارات بحلول عام 2030، مقارنة بالمعدلات المرجعية المسجّلة في عام 2019.

وترتكز استراتيجية المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في "طاقة" على ستة محاور رئيسية، هي التغيّر المناخي، والمياه والنفايات السائلة، والصحة المهنية والسلامة، والتنوّع وتكافؤ الفرص، ومشاركة المجتمع المحلي، وحوكمة الشركات.

وأعلنت "طاقة" كذلك عن التزامها بزيادة نسبة إسهام مشاريع الطاقة المتجدّدة في قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى ما لا يقل عن 30% بحلول عام 2030، علماً أنها حققت حالياً نسبة تزيد على 28% من خلال استحواذها على حصة 43% في أعمال شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في مجال الطاقة المتجددة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم