TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مقدام" تُقر التوزيع السنوي وزيادة رأس المال

عمومية "مقدام" تُقر التوزيع السنوي وزيادة رأس المال
اعتمدت تعديلات النّظام الأساسيّ

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع النقدي والمجاني، وزيادة رأس المال، حسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

وافقت العمومية العادية على توصية مجلس الإدارة لتوزيعات الأرباح المقترحة عن العام الماضي بنسبة 45.29%؛ إذ سيتم توزيع 35% من القيمة الاسمية للسهم نقداً بنحو 35 فلساً للسهم، وتوزيع 7% من رأس المال كأسهم مجانية لواقع 7 أسهم لكل 68 سهماً.

وصادقت العمومية أيضاً على تقارير مجلس الإدارة والمدققين الخارجيين عن السنة المالية الماضية والخطط المستقبلية.

أما بالنسبة للعمومية غير العادية، فقد اعتمدت تعديلات النّظام الأساسيّ للشّركة وفقاً لمقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 7 ملايين ريال ليصبح 75 مليون ريال بدلاً من 68 مليون ريال.

وسيتم ذلك وفق بيان سابق للمجموعة من خلال تحويل 7 ملايين ريال من الأرباح المدورة إلى رأس المال، وتخصيص كسور الأسهم الناجمة عن عملية التوزيع باسم مجموعة مقدام القابضة، على أن يتم بيعها لاحقاً والتبرع بقيمتها إلى إحدى الجهات الخيرية. 

كما تم تفويض رئيس مجلس الإدارة بإتمام كافة الإجراءات اللازمة لتعديل النظام الأساسي بما يعكس ما تقدم، بما في ذلك الحق في الحضور والتوقيع على جميع المستندات المطلوبة لدى وزارة العدل، ووزارة التجارة والصناعة، وأي جهة حكومية.

يذكر أن أرباح "مقدام" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 19.95% إلى 34.25 مليون ريال، مقابل 28.56 مليون ريال في عام 2021، مع توصية بتوزيعات نقدية ومجانية، وزيادة رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

قطر.. إلغاء الإجراءات الاحترازية المفروضة على المسافرين القادمين من الصين

بورصة قطر تُعدّل السعر المرجعي لـ "مقدام" بدءاً من الغد

"وساطة" تباشر نشاط صانع السوق على أسهم "مصرف الريان".. الأحد المقبل

تقرير: الذهب والنحاس يتصدران السلع المعدنية الأكثر جذباً للاستثمار في 2023