TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يودع 925 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر مارس

الصندوق العقاري السعودي يودع 925 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر مارس
الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية، عن إيداع أكثر من 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر مارس/ آذار 2023، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين؛ تحقيقاً لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، بحسب بيان للصندوق اليوم الأحد، إن إجمالي الدعم لشهر مارس/ آذار بلغ أكثر من 925 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم".

ونوه بن ماضي، بأن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو/ حزيران 2017 حتى شهر مارس/ آذار 2023 نحو 46.2 مليار ريال.

وأوضح بن ماضي، أن الصندوق أطلق المرحلة الثانية من حوكمة المنتجات التمويلية، ووفّر خدمة إلكترونية تتيح لمستفيدي منتج البناء الذاتي تحديث مراحل بناء منازلهم، في سياق حرصه على استمرارية الدعم السكني.

وشدد، على أهمية التزام مستفيدي "البناء الذاتي" مباشرة مراحل بناء سكنهم ومتابعة مراحل إكماله وجاهزيته للسكن وفق المعايير الهندسية والفنية المعتمدة، بما يضمن دعم الصندوق لمستفيدي المنتج وتسهيل رحلة تملكهم خلال المدة الزمنية، التي نصت عليها العقود التمويلية ولائحة الدعم السكني.

يُذكر أن "الصندوق العقاري" يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافةً لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

الناصر: "أرامكو" تدعم أمن الطاقة بالصين.. ونقيم الاستثمار بالغاز الطبيعي المسال

السعودية.. إصدار 16 ألف فاتورة لرسوم الأراضي البيضاء منذ إطلاق البرنامج

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يُدشنان حملة "اكتتاب جود الإسكان الخيري"

"موديز" تغيّر نظرتها المستقبلية للسيادي السعودي و5 شركات كبرى إلى "إيجابية"

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية تتراجع 45.7 مليار ريال بنهاية عام 2022

"التجارة" السعودية تتيح للمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً