TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية" تتعاون مع "أبوظبي للاكتتابات" لزيادة الطروحات الأولية

"الأوراق المالية" تتعاون مع "أبوظبي للاكتتابات" لزيادة الطروحات الأولية
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة الأوراق المالية والسلع وصندوق أبوظبي للاكتتابات

أبوظبي – مباشر: أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع وصندوق أبوظبي للاكتتابات مذكرة تفاهم، لوضع إطار عام للاكتتابات العامة الأولية يسهم في زيادة عدد الطروحات العامة الأولية وتعميق أسواق المال المحلية وتعزيز الاستقرار المالي للاقتصاد الوطني للدولة.

وأكدت مريم السويدي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، أن التعاون بين الجانبين من شأنه إبراز الزخم القوي والآفاق الواعدة لقطاع الاكتتابات العامة الأولية بالدولة وإتاحة الفرصة لتحقيق المزيد من الطروحات الأولية في أسواق المال المحلية، وتحقيق انتعاش في السوق الأولي، وتعميق السوق، وتنويع القطاعات، وفقاً لبيان صحفي.

ونوهت إلى أن الإصدارات الأولية تعد ضرورة لنمو الأسواق، وجعل السوق مرآة تعكس اقتصاد الدولة الذي يتميز بالتنوع والمتانة والصلابة.

وقال سامح القبيسي المدير العام للشؤون الاقتصادية بدائرة التنمية الاقتصادية، إن توقيع الاتفاق يأتي كجزء من استمرارية العمل لتطوير المشهد العام الاقتصادي مع الجهات التنظيمية ولتحفيز القطاع الخاص وتمكين أعمالهم أكثر.

وأضاف: "يقوم فريق متخصص من الخبراء في دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي بدعم الشركات المؤهلة وتعزيز قدراتها في مختلف المراحل للوصول إلى الاكتتاب العام".

يشار إلى أن صندوق أبوظبي للاكتتابات تأسس من قبل حكومة إمارة أبوظبي التي عينت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، كمدير للصندوق للقيام من جملة أمور، بتمكين الشركات الخاصة من تسريع النمو من خلال تسهيل الاكتتابات العامة الأولية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد مباشر.. أبرز القرارات والأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال 2022

كيف تحركت أسعار الوقود في الإمارات خلال 2022؟

منذ بداية 2022.. أسعار الذهب في الإمارات تتراجع وسط المخاوف

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع إعلان النتائج المالية