TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك "بوبيان" تعتمد مقترح التوزيعات النقدية والمجانية عن 2022

عمومية بنك "بوبيان" تعتمد مقترح التوزيعات النقدية والمجانية عن 2022
جانب من اجتماع العمومية
بنك بوبيان
BOUBYAN
1.86% 603.00 11.00

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك بوبيان ، على مقترح التوزيعات السنوية، مع تعديل النظام الأساسي تبعاً لذلك، حسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وصادقت العمومية العادية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 6% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 6 فلوس للسهم، وإجمالي يقدر بـ22.43 مليون دينار.

كما وافقت على توزيع أسهم مجانية بنسبة 6% أيضاً من رأس المال بإصدار 224.32 مليون سهم، بقيمة 22.43 مليون دينار.

واعتمد العمومية اقتطاع 6.11 مليون دينار بنسبة 10% من صافي ربح السنة المالية الماضية قبل الاستقطاعات لحساب الاحتياطي الاختياري، والموافقة على مقترح مجلس الإدارة بوقف الاستقطاع لحساب الاحتياطي الاختياري.

كما اعتمدت تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن العام الماضي، والموافقة للمجلس على إصدار صكوك أو أي أدوات مالية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تصرفاتهم خلال 2022.

وأعلن البنك إعادة تعيين بدر الوزارن من مكتب ديلويت وتوش "الوزان وشركاه" و عبد الكريم السمدان من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم "أرنست ويونغ" مراقبي الحسابات لعام 2023، بالإضافة إلى إعادة تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابهم.

واعتمدت العمومية اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين في نهاية السنة المالية أو على فترات نصف سنوية، وتفويض المجلس في تنفيذ قرار الجمعية العامة  بالنسب التي يقررها المجلس.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس المال بالأسهم المجانية السابق ذكرها، وتعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي.

 يذكر أن أرباح "بوبيان" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 19% إلى 57.79 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 48.49 مليون دينار خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تقرير: كيف تأثرت أسهم البنوك الإقليمية بالإعلان عن انهيار مصارف عالمية؟

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوقية للبورصات العربية خلال أسبوع