TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية" توقع اتفاقية شراكة مع "الماليزية"

"الخطوط الكويتية" توقع اتفاقية شراكة مع "الماليزية"
خلال توقيع الاتفاقية بين الجانبين

الكويت – مباشر: وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية اتفاقية شراكة ثنائية مع الخطوط الجوية الماليزية؛ لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع النقل الجوي التجاري بداية من 1 أبريل 2023.

وحسب بيان لـ"الكويتية"، اليوم الاثنين، فقد وقع الاتفاقية من جانب الخطوط الجوية الكويتية الرئيس التنفيذي معن رزوقي، ومن جانب الخطوط الجوية الماليزية الرئيس التنفيذي ازهام إسماعيل، وذلك على هامش حفلاً أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور وبحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وتماشياً مع خطتها في التوسع في شرق آسيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية تدشين مكتب مبيعاتها الجديد في مدينة كوالالمبور في مملكة ماليزيا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"الكويتية" معن رزوقي:" تعد هذه الاتفاقية باكورة تعاون مشترك وممتد مع (الماليزية) في كافة المجالات الخاصة بقطاع الطيران، كما أنها تعد جزءاً هاماً ضمن العلاقات التاريخية والمتينة بين دولة الكويت ومملكة ماليزيا التي تتميز بتقاربها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية".

وأضاف معن رزوقي أن هذا التعاون سيعود بالفائدة على كافة الأطراف، فالخطوط الجوية الماليزية تعد من شركات الطيران الرائدة في الأسواق الإقليمية والعالمية وتمتلك تاريخ كبير في قطاع الطيران، ونأمل من هذه الاتفاقية الوصول إلى أفضل الآفاق من خلال توسع شبكة الخطوط بين الطرفان وتساهم بشكل فعال بتحقيق الأهداف المنشودة".

وتابع:" ستتيح هذه الشراكة للخطوط الجوية الكويتية التوسع في شبكة خطوطها من خلال الخطوط الجوية الماليزية للوصول إلى عدد من المدن الأسترالية الرئيسية مثل سيدني وملبورن وبيرث وأوكلاند في نيوزيلاند وسيول في كوريا وطوكيو في اليابان وتايبيه في تايوان وسنغافورة عبر كوالالمبور لتصبح بذلك شبكة الخطوط الجوية الكويتية تصل إلى دول آسيا والمحيط الهادي، بالإضافة إلى الوجهات الرئيسية السياحية الجاذبة في ماليزيا".

وأوضح "رزوقي":" إن هذه الاتفاقية ستدعم تشغيل الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية الماليزية إلى النقاط التي تتجاوز شبكة الخطوط الجوية الكويتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي".

وعلى هامش الحفل اجتمع وفد من "الكويتية" برئاسة "رزوقي" مع أحد أكبر وكلاء السفر في مملكة ماليزيا ناقش من خلال الاجتماع سبل توطيد العلاقة والتي أثمرت بتوقيع اتفاقية لنقل الركاب لأداء فريضة الحج من مملكة ماليزيا، وكيفية تذليل العقبات وتوفير كافة سبل الراحلة وتجربة السفر على متن أسطول طائرات الخطوط الجوية الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

100 مليار فرنك تمويل متاح من "المركزي" السويسري لـ"يو بي إس" و"كريدي سويس"

بعد رفع قيمة الصفقة..بنك "يو بي إس" يوافق على شراء "كريدي سويس" بـ2 مليار دولار