TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 أبريل.. مساهمو بنك "الاستثمار" يناقشون توزيع أرباح نقدية للمساهمين

10 أبريل.. مساهمو بنك "الاستثمار" يناقشون توزيع أرباح نقدية للمساهمين
البنك السعودي للاستثمار "الاستثمار"- أرشيفية
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار "الاستثمار" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الاثنين الموافق 10 أبريل/ نيسان 2023 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022م بواقع 0.45 ريال للسهم الواحد (45 هللة للسهم)؛ أي بنسبة 4.5% من قيمة السهم الاسمية بإجمالي 450 مليون ريال.

وأضاف "الاستثمار"، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهاً بأن توزيع الأرباح يبدأ اعتباراً من تاريخ 30 أبريل/ نيسان 2023.

ونوه البنك، بأنه سيتم التصويت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م، والتصويت على صرف 5.77 مليون ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022م.

ولفتت "الاستثمار"، إلى أن جدول الأعمال يشمل بنوداً أخرى؛ من بينها التصويت على تعيين مراجعي حسابات البنك من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والقوائم السنوية للعام المالي 2023م وتحديد أتعابهم.

ومن المقرر التصويت على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجعي الحسابات والقوائم المالية لعام 2022، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة "الاستثمار" يوصي بتوزيع 450 مليون ريال عن النصف الثاني 2022

أرباح البنك السعودي للاستثمار ترتفع إلى 1.51 مليار ريال في عام 2022

السعودي للاستثمار يعتزم استرداد صكوك ثانوية بقيمة مليار ريال

"الاستثمار" يعلن زيادة حجم برنامج الصكوك من الشريحة الأولى إلى 5 مليارات ريال