TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة القطرية" تعلن مبادرة تشجيع الإنتاج المحلي ودعم اللحوم

"التجارة القطرية" تعلن مبادرة تشجيع الإنتاج المحلي ودعم اللحوم
وزارة التجارة والصناعة القطرية
ودام
WDAM
0.11% 2.79 0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية اليوم الخميس عن المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك 1444 هجرياً، بالتنسيق مع شركة ودام الغذائية.

وتستهدف المبادرة بحسب بيان الوزارة ضمان توافر اللحوم الحمراء للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة، إلى جانب خلق توازن بين العرض والطلب بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية؛ لتوفير قرابة 30 ألف رأس من الأغنام المحلية، لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين، بواقع عدد 2 رأس من الخراف لكل مواطن.

يأتي ذلك شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية في المقاصب التابعة لـ"ودام" بمناطق الشمال والخور وأم صلال والوكرة والشحانية، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني لشركة ودام، وذلك على أن يكون سعر الخروف المحلي وزن من 30 إلى 35 كيلو نحو 900 ريال.

وسيتم البدء في البيع للمواطنين اعتباراً من يوم السبت الموافق 18 مارس 2023، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مع اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة.

وبدورها ستتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن، وستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالاً للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريالاً للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة، وستكون هناك خدمة التوصيل للمنازل برسوم إضافية قيمتها 15 ريالاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

إعادة تشكيل مجلس إدارة بورصة قطر

941 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان في فبراير

عمومية "صناعات قطر" تقر توزيع 1.1 ريال لكل سهم نقداً

40% تراجعاً بأرباح "بلدنا القطرية" في 2022