TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان للبتروكيماويات": إتمام تبادل الأسهم مع مساهمي "تعليمية" وتنفيذ الاندماج

"بوبيان للبتروكيماويات": إتمام تبادل الأسهم مع مساهمي "تعليمية" وتنفيذ الاندماج
اجتماع سابق لشركة بوبيان للبتروكيماويات
بوبيان ب
BPCC
1.57% 645.00 10.00
تعليمية
EDU
-4.17% 2,300.00 -100.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة بوبيان للبتروكيماويات إتمام عملية تبادل أسهم زيادة راس مالها مع مساهمي شركة المجموعة التعليمية القابضة، بخلاف الأسهم المملوكة للأولى في "المجموعة"، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

ولفتت "بوبيان" إلى تنفيذ الاندماج عن طريق الضم مع "تعليمية"؛ لتصبح "بوبيان" الشركة الدامجة، وذلك عملاً بأحكام الكتاب التاسع "الاندماج" والاستحواذ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والقانون رقم 1 لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وتابعت أن الأثر المالي سوف ينعكس على البيانات المالية الموحدة للشركة نتيجة الاندماج من خلال تسجيل زيادة في حقوق المساهمين بنحو 1.4 مليون دينار، والتي تشمل زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لـ"بوبيان" 1.1 مليون دينار وزيادة في الاحتياطي الآخر بمقدار 0.3 مليون دينار.

كما سيزداد عدد الأسهم المصرح ها والمصدرة والمدفوعة في "بوبيان" بمقدار 10.67 مليون سهم، مما يرفع إجمالي عدد الأسهم المصرح بها والمصدرة والمدفوعة إلى 534.82 مليون سهم، وانخفاض حقوق الملكية غير المسيطرة بنحو 1.4 مليون دينار.

وأضافت بوبيان:" تود إبلاغكم بانه لن يكون هناك أي تأثير على رصيد إجمالي الأصول وإجمالي المطلوبات، وإجمالي حقوق الملكية، وإجمالي الإيرادات، وإجمالي المصروفات، فالشركة المندمجة هي شركة تابعة لبوبيان".

كما يرجى ملاحظة أن المجموعة التعليمية تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على حساباتها حتى تاريخ صفقة الاندماج، وسيتم الإفصاح عن الأثر المالي المفصل للاندماج وإظهاره في البيانات المالية الموحدة لشركة بوبيان للبتروكيماويات للسنة المالية المنتهية في 30 أبريل 2023.

وكانت "بوبيان" و"تعليمية" قد أعلنت في 13 فبراير الماضي، حصولهما على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية؛ لتنفيذ عملية الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين؛ لتصبح "بوبيان" الشركة الدامجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

فائض تجارة الكويت مع اليابان يتراجع 41.1% في فبراير

"أسواق المال" توافق لـ"بيتك" على إصدار صكوك بـ4 مليارات دولار

3 جهات توافق على استحواذ "الكويت للتأمين" على "الوطنية"

"المتحد الكويتي": تسلمنا مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم من "بيتك"