TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "نايت فرانك" لجذب الاستثمار الأجنبي للقطاع العقاري

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "نايت فرانك" لجذب الاستثمار الأجنبي للقطاع العقاري
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبية

الدوحة – مباشر: وقعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر مذكرة تفاهم مع شركة نايت فرانك العالمية العاملة في مجال الاستشارات العقارية؛ لتعزيز التعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطر وتعريف المستثمرين الدوليين بالفرص المتاحة في قطاع العقارات بالبلاد.

وكشفت الوكالة في بيان أمس الأربعاء أن الشراكة تهدف إلى الترويج لقطاع العقارات في قطر على الصعيد العالمي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

ويستند هذا التعاون إلى افتتاح شركة نايت فرانك لمكتبها في الدوحة مؤخرا، لتقديم خدماتها المتكاملة في مجال العقارات السكنية والتجارية، فضلاً عن الخدمات الاستشارية والإدارية لفائدة المستثمرين من قطر وخارجها.

وسيتم بموجب المذكرة إبراز الإصلاحات التي أحدثتها دولة قطر فيما يتعلق بتملك العقارات، وتطوير المشاريع السكنية المستدامة، والعقارات التجارية ذات العائد المجزي، لتقوم "نايت فرانك" بدورها بتعريف العملاء والمستثمرين حول العالم بتلك الإجراءات. 

ومن المقرر أن تتعاون "نايت فرانك" مع وكالة ترويج الاستثمار والجهات المعنية في قطر لتقديم رؤى حول توجهات القطاع العقاري في العالم، وسبل تسهيل تبادل المعرفة بين مختلف الكيانات.

ويأتي توقيع المذكرة على هامش المعرض الدولي للعقارات 2023، وهو حدث عالمي يُعنى بسوق العقارات، ووقّع على المذكرة علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، وجيمس لويس، المدير العام لشركة نايت فرانك.

وأكد جيمس لويس دعم "نايت فرانك" الشرق الأوسط لأهداف التنويع الاقتصادي في قطر والعمل مع الوكالة والجهات المعنية في قطر للترويج لقطر كوجهة استثنائية للاستثمار الأجنبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

إعادة تشكيل مجلس إدارة بورصة قطر

941 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان في فبراير

عمومية "صناعات قطر" تقر توزيع 1.1 ريال لكل سهم نقداً

40% تراجعاً بأرباح "بلدنا القطرية" في 2022