TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" تسمح لـ"بيتك" بنشر عرض الاستحواذ على "المتحد الكويتي"

"الهيئة" تسمح لـ"بيتك" بنشر عرض الاستحواذ على "المتحد الكويتي"
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
0.97% 727.00 7.00

الكويت – مباشر: تلقى بيت التمويل الكويتي "بيتك" موافقة هيئة أسواق المال اليوم الأربعاء على نشر مستند عرض الاستحواذ الالزامي لمساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت.

وحسب بيان لبورصة الكويت، تبدأ فترة العرض اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس الحالي، وتنتهي في 3 مايو 2023، على أن يبلغ سعر السهم في العرض 285 فلساً للسهم الواحد.

وفي حال إقرار توزيعات نقدية على مساهمي "المتحد الكويتي" خلال فترة العرض، تخصم تلك التوزيعات من سعر العرض؛ وفقاً لأحكام المادة (3-5-2-1-) من الكتاب التاسع الخاص الاندماج والاستحواذ من اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.

ولفت البيان إلى أن شركة بيتك كابيتال للاستثمار هي مدير الاستحواذ، مع تحديد النظام الإلكتروني عن طريق موقع الشركة الكويتية للمقاصة لقبول العرض.

وكان "بيتك" قد أعلن في 1 نوفمبر الماضي التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت؛ لتوقف البورصة التداول على السهم الأخير لمدة ساعة.

وتابع في البيان:" نظراً لتحقيق المجموعة مصلحة تبلغ 67.33% من رأس المال المصدر والمدفوع للبنك الأهلي المتحد – الكويت، فلدى بيتك التزام بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على أسهم البنك في خلال مدة 90 يوماً من تاريخ الإفصاح".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"عربي القابضة": صدور حكم قضائي لصالح "أسواق المال" و"بورصة الكويت"

ترسية مناقصة لـ"الكهرباء الكويتية" على تحالف يضم "سفن" بـ91 مليون دينار

إنتاج الكويت النفطي يُخالف "أوبك" وينخفض خلال فبراير

إنفوجرافيك.. كيف ينظر البنك الدولي لاقتصاديات الدول العربية في 2023؟