TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون بالمجالين المالي والاقتصادي

السعودية والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون بالمجالين المالي والاقتصادي
مساعد وزير المالية يلتقي السفير الهندي لدى المملكة

الرياض – مباشر: التقى مساعد وزير المالية، عبدالمحسن الخلف، السفير الهندي لدى المملكة، سهيل إعجاز خان.

وبحث الطرفان، وفقا لما نشرته وزارة المالية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالين المالي والاقتصادي، إضافة إلى رئاسة الهند لمجموعة العشرين للعام 2023م.

​وشارك وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي السعودي، أيمن بن محمد السياري، في الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية والذي عُقد بمدينة بنجالور يومي 24 و25 فبراير/ شباط 2023م، بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

​كما شارك وزير المالية في اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد في مدينة بنغالور الهندية؛ وذلك لبحث مسألة الديون السيادية العالمية ضمن أعمال الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين برئاسة الهند.

وتم تنظيم الاجتماع من قبل الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين، حيث يهدف الاجتماع الذي شهد حضور كبار مسؤولي دول مجموعة العشرين إلى بحث الديون السيادية العالمية لغرض تعزيز الفهم المشترك بشأن عدة قضايا مثل تشخيص نقاط الضعف المتعلقة بالديون، وتحديد أبرز الأزمات المتعلقة بإعادة هيكلتها، والوصول إلى اتفاق بشأن العمليات و"القواعد" الفنية أو المبادئ لإعادة هذه الهيكلة بكفاءة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السياري: مؤشرات إيجابية للاقتصاد السعودي مدعوماً بالتوسع في النشاط غير النفطي

ترتيب البنوك السعودية في حجم الأصول بنهاية عام 2022 (إنفوجراف)

الصندوق العقاري السعودي يودع 921 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر فبراير

أرقام قياسية لصادرات النفط السعودية في عام 2022 (فيديوجراف)

أعلى مستوى في 10 سنوات.. 326 مليار دولار قيمة صادرات النفط السعودية في 2022