TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق أكبر مشروع للنقل بالحافلات بين المدن السعودية لخدمة 6 ملايين راكب سنوياً

إطلاق أكبر مشروع للنقل بالحافلات بين المدن السعودية لخدمة 6 ملايين راكب سنوياً
حافلة تابعة للهيئة العامة للنقل بالسعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل بالسعودية، عن توقيع أول عقود مشروع خدمات النقل العام بالحافلات بين المدن في المملكة.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء أن المشروع يخدم أكثر من 6 ملايين راكب سنوياً في 200 مدينة ومحافظة حول المملكة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الهيئة تضمن التوقيع على 3 عقود لمشاريع النقل العام بين المدن، وتشترك فيها تحالفات عالمية كبرى وذلك بهدف إيجاد وتوفير خدمات نوعية متقدمة لنقل الركاب بالحافلات بين المدن السعودية.

وقال وزير النقل السعودي، صالح الجاسر: "سيفتح مشروع خدمات النقل العام بالحافلات المجال لاستثمارات أجنبية مقبلة، كما سيدعم عدة قطاعات أخرى".

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للنقل، المكلف رميح الرميح خلال حفل توقيع عقود امتياز خدمات نقل الركاب بالحافلات: "نتطلع لنقلة نوعية في خدمات النقل العام بين المدن، تتفق مع رؤية 2030 وتساهم في تحقيق مستهدفاتها".

وأعلنت الهيئة العامة للنقل، عن توقيع عقد امتياز الخط الجنوبي لنقل الركاب بالحافلات بين المدن؛ لخدمة 1.7 مليون راكب سنويًا بهدف تسهيل حركة التنقل في أكثر من 80 مدينة ومحافظة.

كما أعلنت عن توقيع عقد امتياز الخط الشمال الغربي لنقل الركاب بالحافلات بين المدن؛ لخدمة 2.2 مليون راكب سنويًا بهدف تسهيل حركة التنقل في أكثر من 70 مدينة ومحافظة.

وتم التوقيع كذلك عن توقيع عقد امتياز الخط الشمالي لنقل الركاب بالحافلات بين المدن؛ لخدمة 1.8 مليون راكب سنويًا بهدف تسهيل حركة التنقل في أكثر من 75 مدينة ومحافظة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابتكو" تفوز بامتياز نقل الركاب بالحافلات بين المدن في المنطقة الجنوبية

رئيس هيئة الطيران المدني يعلن تدشين مشروع تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 13 قراراً

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 5 مليارات ريال في 4 شركات وطنية