TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت السعودية" يؤجر مجمعاً سكنياً للوطنية للبناء والتسويق بـ250 مليون ريال

"جدوى ريت السعودية" يؤجر مجمعاً سكنياً للوطنية للبناء والتسويق بـ250 مليون ريال
مدينة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، بصفتها مدير صندوق جدوى ريت السعودية، عن توقيع الصندوق اتفاقية إيجار رئيسية جديدة لمجمع مارفيلا السكني الواقع على طريق الملك عبدالله في مدينة الرياض.

ووقع الصندوق الاتفاقية، بحسب بيان على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، والتي بموجبها استأجرت الشركة الوطنية للبناء والتسويق بصفتها المستأجر لمجمع مارفيلا السكني كاملاً الواقع على طريق الملك عبدالله في مدينة الرياض، بقيمة إيجارية سنوية تبلغ 50 مليون ريال لكل سنة من سنوات مدة الاتفاقية غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت جدوى للاستثمار، أن مدة الاتفاقية 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ 13 مارس/ آذار 2023 وتنتهي في تاريخ 13 مارس/ آذار 2028م، حيث يبلغ إجمالي قيمة العقد 250 مليون ريال.

ونوه مدير الصندوق، بأن الأثر يعتبر إيجابياً؛ حيث إن توقيع الاتفاقية الجديدة يضمن استمرارية إشغال العقار بنسبة 100% بنفس مستوى دخل السنوات السابقة مع مستأجر ذي ملاءة عالية، مؤكدة أن المستأجر ليس طرفاً ذا علاقة.

يذكر أن المستأجر هي الشركة الوطنية للبناء والتسويق، وهي شركة مدرجة في السوق الموازي (نمو) حيث تأسست كشركة ذات مسؤولية محدودة عام 1999 بمدينة الرياض برأسمال قدره 500 ألف ريال سعودي، ثم تحولت إلى شركة مساهمة مقفلة عام 2014، وتمت زيادة رأس المال عدة مرات ليصل إلى 240 مليون ريال في نهاية عام 2022.

وفي بيان منفصل على تداول السعودية، اليوم، أعلنت الشركة الوطنية للبناء والتسويق عن توقيع اتفاقية استثمار عقاري لمجمع مارفلا السكني الواقع في حي الملك فيصل على طريق الملك عبدالله في مدينة الرياض.

وقالت الوطنية للبناء والتسويق، إنه تم توقيع عقد الإيجار بالأمس لمدة 5 سنوات؛ وذلك بقيمة 250 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن الأثر المالي للعقد يتمثل في زيادة الدخل التشغيلي للشركة، مشيرة إلى أنه سينعكس أثر هذه الزيادة على نتائج أعمال النصف الثاني من العام 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوطنية للبناء والتسويق تحصل على شهادة تصنيف خدمات المدن بالدرجة الأولى

الوطنية للبناء والتسويق توقع اتفاقية لزيادة حد تسهيلات من "الرياض" 50 مليون ريال

الوطنية للبناء والتسويق تعدل توصية زيادة رأس المال لـ240 مليون ريال

أرباح الوطنية للبناء والتسويق تتراجع 35% في الربع الثالث