TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إطلاق منصة "طاقة" خلال المؤتمر التقني الدولي بالرياض

السعودية.. إطلاق منصة "طاقة" خلال المؤتمر التقني الدولي بالرياض
على هامش إطلاق منصة طاقة بالمؤتمر التقني الدولي ليب 2023

الرياض – مباشر: أطلق وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الاثنين، "منصة طاقة" خلال المؤتمر التقني الدولي "ليب 23"، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحة، ومحافظ هيئة الحكومة الرقمية، أحمد بن محمد الصويان.

وأعلنت وزارة الطاقة، في بيان لها، عن توقيع وزارة الطاقة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة ضوئيات المتكاملة مذكرة تفاهم خلال مؤتمر "ليب23" اليوم، بحضور وزيري الطاقة والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الوزارة، أن المذكرة تهدف إلى تحقيق التكامل في الجهود لتطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات والتقنيات؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.

وجاء توقيع المذكرة، خلال أعمال النسخة الثانية من المؤتمر التقني "ليب" المنعقد في الرياض تحت عنوان "نحو آفاق جديدة"، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 فبراير/ شباط لعام 2023م. 

وقالت وزارة الطاقة، في بيانها، إن شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات – التابعة للشركة السعودية للكهرباء – تسعى إلى الاستثمار في منظومة الألياف الضوئية ومحطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية ومراكز البيانات؛ لتوفير بنية تحتية رقمية متكاملة وتحسين جودة وسرعة الانترنت في المملكة وتمكين الاقتصاد الرقمي.

وبينت الوزارة، أن مجالات التعاون تشمل تمكين وتسريع التوسع بنشر شبكات الألياف الضوئية الهوائية امتدادا لنجاح تجارب الكيبل الهوائي في المناطق البعيدة، بما يخدم التوجهات الاستراتيجية في التوسع في تقديم خدمات النطاق العريض الفائق السرعة في جميع أنحاء المملكة، وبما يتسق مع الخطط طويلة المدى لنشاط الكهرباء، وتمكين الاستثمارات المتعلقة بتطوير وبناء مراكز البيانات الكبرى في نطاق مشاريع الشركة، بالإضافة إلى تمكين الاستثمارات المتعلقة بإنشاء وتشغيل محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية في نطاق مشاريع الشركة.

ومثل وزارة الطاقة في توقيع المذكرة مساعد وزير الطاقة لشؤون الكهرباء، ناصر بن هادي القحطاني، بينما مثل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بسام بن عبد الله البسام وكيل الوزارة للاتصالات والبنية التحتية، ومثل شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، الرئيس التنفيذي للشركة، وائل بن علي الغامدي.

وانطلقت في الرياض، اليوم الاثنين، أعمال مؤتمر ليب 23 التقني الدولي على مدى 4 أيام في الفترة من 6 إلى 9 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة عدد من الخبراء والموهوبين والمبتكرين والشركات الرائدة عالمياً في مجالات التقنية والابتكار.

وسيشهد أعمال المؤتمر الذي يأتي بشعار "نحو آفاق جديدة" عرضاً لآخر ما توصلت إليه التقنية، ومنح زوار المعرض تجربة ممتعة باستكشاف أحدث الصناعات والابتكارات العالمية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شركات عالمية تعلن ضخ استثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار بالسعودية بقطاع التقنية

"أوراكل" تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار في السعودية وافتتاح مركز بيانات بالرياض

بيان للخارجية السعودية بشأن زلزال تركيا.. والسفارة في أنقرة تطمئن المواطنين

من هو أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي الجديد؟ (بروفايل)

القروض الشخصية بالسعودية ترتفع 26.7 مليار ريال في عام 2022