TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.1 دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.1 دولار
سعر برميل النفط الكويتي

الكويت – مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تعاملات أمس الأربعاء بواقع 2.1 دولار؛ وذلك بحسب السعر المعلن من وزارة النفط.

سجل سعر برميل النفط الكويتي بتعاملات الأمس 84.60 دولار، مقابل 82.50 دولار للبرميل في تعاملات الثلاثاء الماضي.

يتزامن ذلك الارتفاع مع توصية لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في مجموعة "أوبك+" بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير؛ وذلك في الاجتماع الذي انعقد افتراضياً بالأمس.

وكان تحالف "أوبك+" اتفق في أكتوبر الماضي على خفض إمدادات النفط بنحو مليوني برميل يومياً بداية من نوفمبر، وأعادت اللجنة الفنية تأكيدها مجدداً على التزامها بإعلان التعاون الخاص بأوبك الذي يمتد حتى نهاية العام الجاري كما هو متفق عليه في أكتوبر، وحثت جميع الدول المشاركة على تحقيق الامتثال الكامل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 من يناير؛ ما جاء عكس التوقعات بهبوطها مليون برميل.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة إلى 25 نقطة أساس لتصل إلى نطاق 4.5% و4.75%؛ لكنه توقع استمرار زيادة تكاليف الاقتراض.

وعند تسوية تعاملات الأمس، سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر إبريل تراجعاً 3% أو 2.62 دولار عند 82.84 دولار للبرميل، كما هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مارس بنحو 3.1% أو ما يعادل 2.46 دولار ليصل إلى 76.41 دولار للبرميل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

للمرة الثامنة على التوالي.. "الفيدرالي" الأمريكي يرفع الفائدة 25 نقطة أساس

"أوبك+" تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير