TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيكو" تتعاقد مع "حسن علام" لتنفيذ مصنع في مصر باستثمارات 100 مليون دولار

"بيكو" تتعاقد مع "حسن علام" لتنفيذ مصنع في مصر باستثمارات 100 مليون دولار
مراسم التعاقد

القاهرة - مباشر: أعلنت بيكو مصر للأجهزة المنزلية، التابعة لشركة أرتشيليك التركية، إحدى شركات مجموعة كوتش القابضة، عن اسناد أعمال إنشاء مصنعها بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، لشركة حسن علام للإنشاءات، إحدى شركات مجموعة حسن علام القابضة، لدعم خطة الدولة في توطين الصناعة وبدء أعمال التصنيع المحلي.

وقع العقد كل من أوميت جونيل، مدير عام بيكو مصر، وجميل إينان، رئيس قطاع المشروعات بشركة بيكو مصر، ومحمد الدهشوري، العضو المنتدب لشركة حسن علام للإنشاءات وبمشاركة عدد من قيادات الشركتين، وفقًا لبيان صحفي.

بموجب هذا العقد، سيشمل نطاق عمل شركة حسن علام للإنشاءات، كل من الأعمال المدنية، والمعمارية، والكهربائية والميكانيكية لمصنع بيكو مصر الذي يقع على مساحة قدرها 114 ألف متر مربع، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 56 ألف متر مربع، تشمل كل من منطقة الإنتاج الرئيسية، والمباني الإدارية، وعدد آخر من الهياكل المختلفة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في غضون 10 أشهر.

من ناحيته، قال أوميت جونيل، مدير عام بيكو مصر، إن المصنع سيعمل على تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين وخلق قيم مستدامه لجميع الصناعات دعمًا لاستراتيجية تعميق التوطين الصناعي، ومستهدفًا جعل مصر مركز للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية.

وأضاف جونيل، أن الشركة تستهدف بدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من 2023.

وأعلنت شركة بيكو مصر ديسمبر 2022، وضع حجر أساس مصنعها ديسمبر الماضي باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً، وتخصيص نسبة 60% من القوة الإنتاجية للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بإمكانية تصدير سنوية قيمتها 250 مليون دولار أمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"أي صاغة": 45 جنيهاً ارتفاعاً بأسعار الذهب في مصر خلال يناير

مصر.. نقل معدات ضخمة للغاز إلى مجمع الصحراء الغربية لزيادة طاقته الإنتاجية

500 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25% بثلاثة بنوك مصرية

رئيس الوزراء المصري يناقش الإعفاء من بعض أو كل الاشتراطات البنائية