TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات سويسرية تنقل إنتاجها إلى دول آسيوية تحسباً لأي تصعيد في الصين

شركات سويسرية تنقل إنتاجها إلى دول آسيوية تحسباً لأي تصعيد في الصين
صورة تعبيرية

مباشر: قالت سيمون ويس فيديل، المسؤولة عن ترويج الصادرات السويسرية، اليوم السبت، أن الشركات السويسرية الصغيرة والمتوسطة الموجهة نحو السوق الآسيوية بدأت تنقل إنتاجها إلى فيتنام وتايلاند والهند تحسبا لأي تصعيد في الصين.

وفي تصريحات أوردها الموقع الإخباري لـ صحيفة" بلو وين" السويسري، أضافت سيمون ويس فيديل قائله: "من الواضح أن هذه الشركات تميل إلى اتباع استراتيجية "الصين + 1" ( تنويع الاستثمارات خارج الصين، مع الإبقاء على الاستثمارات في الصين)، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابعت قائلة:" أن الأقلمة في التجارة الدولية أصبحت حاليا في بؤرة الاهتمام ، لافتة إلى أن الشركات تقوم في الوقت الراهن بتحديد مواقع التطوير والإنتاج في آسيا لآسيا وأوروبا لأوروبا وأمريكا لأمريكا مما أضفى على العولمة الطابع الإقليمي".

واستطردت:" ولكن ، على الرغم من جميع المخاطر ، تظل مكانة الصين مهمة للغاية فهي تعد الشريك التجاري الثالث لـ سويسرا وفي المستقبل ، من المحتمل أن تكون ثاني أهم دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية".

وأعربت المسؤولة عن ترويج الصادرات السويسرية عن اعتقادها بإمكانية تشكيل كتلة صلبة ولكنها غير مرجحة، منوهة، بأنه في حال حدوث ذلك ستختار الشركات السويسرية الكتلة الأوروبية وبشكل غير مباشر الولايات المتحدة.

واختتمت سيمون ويس فيديل قائله: "بدون أوروبا لا شيء ممكن" فـ أوروبا ككل هي شريكنا التجاري الرئيسي وستظل كذلك طوال العشرين عامًا القادمة".