TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخصيص" توافق على كفالة تسهيلات مصرفية لشركة تابعة في الأردن

"التخصيص" توافق على كفالة تسهيلات مصرفية لشركة تابعة في الأردن
وتفويض رئيس مجلس الإدارة بتوقيع العقود
التخصيص
KPPC
-1.68% 41.00 -0.70

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة التخصيص القابضة، اليوم الأربعاء، على مقترح حصول شركة تابعة على تسهيلات مصرفية بكفالة الشركة (الشركة الأم)، وتفويض رئيس مجلس الإدارة بتوقيع العقود

وذكر بيان الشركة لبورصة الكويت، إن مجلس الإدارة اطلع على توصية لجنة الاستثمار وتقرير مستشار المخاطر والاستثمار، بشأن دخولها ككفيل لشركة التخصيص القابضة/ الأردن والمملوكة بنسبة 100%، وتوقيع عقد قرض.

وقالت "التخصيص القابضة" إن العقد مع بنك محلي بالأردن وبقيمة 13 مليون دينار أردني بفائدة متغيرة 9.25% لسداد التزام قائم مع أحد البنوك في الأردن، بالإضافة إلى عقود تسهيلات مصرفية بقيمة 11.5 مليون دينار أردني بفائدة متغيرة 9.75% تستخدم كرأس مال عامل لأغراض الشركة.

وأوضحت أن الأثر المالي يتمثل في زيادة المطلوبات، وزيادة تكاليف التمويل الشركة التابعة وفقاً للمستخدم من التسهيلات، مشيرة إلى توقع الإدارة بأن العائد على الاستثمار وفقاً لهذا الترتيب أن يكون بقيمة تعادل 10.24% تقريباً لـ 8 سنوات قادمة.

ونوهت أن ذلك بدوره يعد أعلي من قيمة تكلفة هذا القرض والتسهيلات المصرفية على الشركة الأم والتابعة.

يذكر أن خسائر "التخصيص" تفاقمت في تسعة الأشهر الأولى من العام السابق بنسبة 415% إلى 3.14 مليون دينار، مقابل 609.49 ألف دينار خسائر خلال الفترة نفسها من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

الأرباح الفصلية لـ"أعيان للإجارة" تقفز 376% مع توصية بتوزيع نقدي

"المصالح العقارية" توافق على إلغاء شراء عقار من "نادي الكورنيش"