تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر الأحمر الدولية تحقق الإغلاق المالي لتمويل أخضر بقيمة 1.08 مليار ريال

البحر الأحمر الدولية تحقق الإغلاق المالي لتمويل أخضر بقيمة 1.08 مليار ريال
على هامش توقيع الاتفاقية

الرياض ـ مباشر: أعلنت البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لاثنيْن من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم – وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا" – عن تحقيقها إغلاقاً مالياً لاتفاقية التحالف المشترك مع شركة المطلق للاستثمار العقاري (AREIC)، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة المطلق (AMG). 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أنه تم بموجب الاتفاقية تأمين تمويل أخضر تبلغ قيمته 1.08 مليار ريال (288 مليون دولار أمريكي) من قبل بنك الخليج الدولي – السعودية GIB.  

وقال الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية جون باغانو إن تحقيق الإغلاق المالي لقرض التمويل الخاص بهذا المنتجع خلال هذه المدة الزمنية القصيرة من توقيع التحالف المشترك مع شركة المطلق للاستثمار العقاري (AREIC)، يُعد دلالة واضحة على ثقة القطاع الخاص في نجاح وجهاتنا السياحية على المدى الطويل 2030.

وأضاف باغانو قائلا: "نتوقع المزيد من الاتفاقيات المستقبلية من أولئك المهتمين بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات".

هذا وقد تم توقيع التحالف المشترك الأولي مع شركة المطلق للاستثمار العقاري في شهر يوليو / تموز عام 2022، بقيمة بلغت 1.6 مليار ريال لتطوير منتجع "جميرا البحر الأحمر" الذي يضم 159 وحدة فندقية فاخرة والواقع في جزيرة "شُورى" الجزيرة الرئيسية بوجهة البحر الأحمر. 

 وتشكل هذه الجزيرة جزءاً من المرحلة الأولى لتطوير "وجهة البحر الأحمر" والتي ستضم عند اكتمالها 11 منتجعاً وفندقاً فاخراً ووحدات سكنية وملعباً لبطولات الجولف و118 رصيف لمرسى اليخوت، بالإضافة إلى مجموعة منوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية. 

ويُعد بنك الخليج الدولي – السعودية خامس بنك سعودي يدعم "البحر الأحمر الدولية" في أسواق رأس المال المقترضة بعد مشاركة كلاً من البنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض والبنك السعودي البريطاني والبنك الأهلي السعودي سابقاً في التمويل الأخضر، والذي تم إغلاقه في عام 2022. 

وحققت "البحر الأحمر الدولية" حينها الإغلاق المالي لأول تسهيل ائتماني مُقوّم بالريال السعودي يتم منحه ضمن إطار التمويل الأخضر بقيمة 14.120 مليار ريال (3.76 مليار دولار أمريكي).

يشار إلى أن مشروع وجهة البحر الأحمر بلغ محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول عام 2023 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء السعودي يقرر تمديد العمل بقرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

صندوق التنمية الزراعية السعودي يطلق مبادرات وبرامج تمويلية لتشجيع الاستثمار

الجاسر: استراتيجية النقل السعودية تتضمن استثمارات تتجاوز 600 مليار ريال