TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" نايت فرانك": إيجارات القطاع الصناعي بدبي تقفز 17.7% خلال 2022

" نايت فرانك": إيجارات القطاع الصناعي بدبي تقفز 17.7% خلال 2022
دبي

دبي ـ مباشر: ارتفع الطلب على الإيجارات في المناطق الصناعية بدبي، بنسبة 17.7 بالمائة خلال عام 2022، مع استمرار تجاوز الطلب للعرض.

وأظهرت دراسة جديدة لشركة نايت فرانك للاستشارات العقارية العالمية، أنه وفقاً للمراجعة السنوية للقطاع الصناعي في كل من دبي وأبوظبي، تستمر، في المتوسط، معدلات إيجار المخازن، في الارتفاع في جميع أنحاء دبي، خصوصاً الإيجارات من الدرجة الأولى في منطقة القوز ، والتي ارتفعت بنسبة 57% خلال عام 2022.

وأشارت الدراسة إلى أن جميع الأسواق الفرعية الصناعية التسع التي تتابعها الشركة في دبي، شهدت ارتفاعات قوية في الإيجارات في عام 2022، وهي حالياً أعلى من مستويات الإيجارات السابقة لجائحة «كوفيدـ19».

وقال فيصل دوراني الشريك ورئيس أبحاث الشرق الأوسط في شركة «نايت فرانك»: تعد السوق الصناعية في دبي قطاعاً مزدهراً يلعب دوراً رئيساً في اقتصاد الإمارة، حيث تمثل نحو 60% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف: أظهر متوسط معدلات إيجار المخازن، في دبي على وجه الخصوص، تحسناً ملحوظاً في الأشهر الـ12 الماضية، إذ ارتفع الطلب بنسبة 17.7   بالمائة.

ووفقاً لـ«نايت فرانك»، يتسم الوضع باستقرارٍ أكثر في أبوظبي، مع بقاء إيجارات المخازن في الأسواق الرئيسة الست التي تتابعها «نايت فرانك» دون تغييرٍ خلال عام 2022.

ولفتت الشركة إلى أن الأسعار في المنطقة الحرة لـ«مطارات أبوظبي»، لاتزال هي الأغلى في المدينة، في حين، لم تشهد المناطق الصناعية الأخرى في أبوظبي مثل أي تغيير في الإيجارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

23.4 مليار دولار حصيلة الاكتتابات العامة الأولية بالخليج في 2022

"موديز": التوقعات السيادية لدول الخليج في 2023 إيجابية بدعم أسعار النفط