TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان عُمان يصادق على تعديل اتفاقية الخدمات الجوية مع تركيا

سلطان عُمان يصادق على تعديل اتفاقية الخدمات الجوية مع تركيا
السلطان هيثم بن طارق بن تيمور

مباشر: أصدر سلطان عُمان مرسومًا سلطانيًّا ساميًا بالتصديق على بروتوكول تعديل اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية تركيا.

وتضمن المرسوم، وفق وكالة الأنباء العُمانية، التصديق على البروتوكول الموقَّع في مونتريال في 29 سبتمبر / أيلول من العام الماضي 2022.

وكان السلطان أصدر أمرًا ساميًا لتشجيع وتعزيز الاستثمار الأجنبي ببورصة مسقط، ومستهدفًا زيادة قيمتها السوقية، بإيقاف العمل بضريبة الخصم من المنبع على توزيعات أرباح الأسهم والفوائد المفروضة على الشخص غير المقيم.

وأصدر السلطان كذلك في منتصف ديسمبر / كانون الأول الماضي، مرسومًا سلطانيًّا ساميًا بتحديد اختصاصات وزارة المالية، واعتماد الهيكل التنظيمي للوزارة.

وسبق ذلك أن أصدر السلطان في منتصف الشهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي 4 توجيهات لتخفيف آثار التضخم على الأوضاع المعيشية للمواطنين، تضمنت بتثبيت أسعار وقود المركبات، وتمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي للمنهاة خدماتهم من المواطنين العاملين داخل عُمان.

وإعفاء الموظفين والمتقاعدين المقترضين مـن صندوق قروض إسكان قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني الذين تقلّ دخولهم الشهرية عن 450 ريالاً مـن إجمالي المبالغ المتبقية عليهم للصندوق.

ترشيحات..

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لـ3 آجل مختلفة بقيمة 49 مليون ريال

بأوامر سامية.. إيقاف ضريبة الخصم على الأجانب ببورصة مسقط