TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع 25 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم باليوم الأول لمؤتمر التعدين الدولي بالسعودية

توقيع 25 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم باليوم الأول لمؤتمر التعدين الدولي بالسعودية
خلال مؤتمر التعدين الدولي، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية

الرياض ـ مباشر: شهد اليوم الأول من النسخة الثانية لمؤتمر التعدين الدولي، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، توقيع 25 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين عدد من الجهات الحكومية، والشركات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر.

وشملت هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، مجالات الاستكشاف التعديني والتكنولوجيا والاتصالات، وتطبيق معايير الاستدامة، والتوطين والتأهيل، والتصنيع في قطاع المعادن. كما شهد حفل التوقيع تسليم رخصتي الاستكشاف لموقعي الخنيقية وأم الدمار للشركات الفائزة برخصتيهما؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان من أبرز الجهات المحلية المشاركة في حفل التوقيع، وزارة الطاقة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المساحة الجيولوجية، وشركة معادن، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك سعود، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأرامكو السعودية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، واتحاد الغرف السعودية، والمركز الصناعي.

ومن بين الشركات الموقعة على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم شركة الكيمياء المختصة للصناعة، وشركة البحر الأحمر للألمنيوم، والشركة السعودية لصناعة الفوسفور، ومجموعة الرشيد، شركة باريك جولد، وشركة إيفانهو إلكتريك، ومجموعة الموارد الأوروبية والآسيوية "ERG"، وشركة موشيكو عجلان وإخوانه للتعدين، وشركة إيفي ميتلز، وشركة فلور، ومجموعة سوف هانغتشو جين، وشركة مجموعة الصين باوو للصلب، وشركة هولكور دريلينج، وشركة شل، وشركة روكبرست تكنولوجيز، وشركة ميتسو، وشركة نوكيا.

وانطلقت فعاليات مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الثانية، أمس الأربعاء، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 12 ألف مشارك من 130 دولة بالإضافة إلى 200 متحدث؛ لمناقشة مستقبل المعادن والاستثمار في التعدين، والتعاون في هذا المجال عبر المنطقة الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

الصورة

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية وبريطانيا تتفقان على تعميق التعاون الثنائي في قطاع المعادن الحرجة

السعودية تعلن إتمام طرح سندات دولية بـ10 مليارات دولار.. والتغطية 3.8 مرة

الصحة السعودية تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح "كورونا"

النائب العام السعودي يقر إنشاء نيابات مستقلة لجرائم الاحتيال المالي