TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس هيئة قناة السويس: حادث السفينة "جلوري" عطل وليس جنوحاً

رئيس هيئة قناة السويس: حادث السفينة "جلوري" عطل وليس جنوحاً
المجرى الملاحي لقناة السويس

القاهرة - مباشر: أكد أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن السفينة "Glory" لم تجنح كما تردد وإنما تعرضت لعطل مفاجئ في الكيلو 38 مدخل القناة من بورسعيد أثناء عبورها ضمن قافلة الشمال في الساعة الرابعة والنصف فجر الأمس، وتم على الفور توجيه 4 قاطرات لقطرها وتم إخلاء مجري القناة خلال 3 ساعات ونصف.

وقال أسامة ربيع، خلال تصريحات تلفزيونية له، إن هذا الأمر لم يكن من المفترض أن يستغرق كل هذه المدة، إلا أن سوء الأحوال الجوية لم يساعد على إتمام المهمة على الفور.

وأوضح أن السفينة "جلوري" كانت قادمة من تركيا متجهة للصين، ويبلغ طولها 225 متراً وعرضها 32 متراً، وحمولتها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي "إنشكيب"، والحادث الذي تعرضت له أدى لحدوث بعض التعطل بحركة قافلة الشمال التي تضمنت 21 سفينة، لكن في غضون 3 ساعات ونصف عادت حركة عبور السفن إلى طبيعتها.

وتابع: "حالياً توجد السفينة في الكيلو 51 بعيداً عن المجرى الملاحي ويتم التعامل معها لإصلاحها، وفي حالة عدم إتمام عملية الإصلاح اليوم سيتم قطرها خارج مجري القناة تماماً".

وشدد على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازمة للتعامل باحترافية مع كافة حالات الطوارئ المحتملة؛ ومن ثم فقد ناشد المواطنين بتحري الدقة والاعتماد على الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس للحصول على المعلومات الموثقة والمدققة بشأن القناة.

وأشار إلى أن القناة عبرها بالأمس 56 سفينة، ومن المقرر أن يعبر بها اليوم 63 سفينة، وخلال عام 2022 عبر القناة أكثر من 23 ألف سفينة بعائد اقترب من 8 مليارات دولار، مع توقع ارتفاع إيرادات القناة عام 2023 إلى 8 مليارات و700 مليون دولار، خاصةً مع تطبيق تسعيرة العبور الجديدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 ترشيحات:

رئيس بنك مصر: 39 مليار جنيه حصيلة بيع الشهادة الـ 25% حتى الآن

مصر.. رفع درجة الاستعداد لمساعدة المواطنين في مواجهة موجة الطقس السيئ

رغم الركود.. 3 جنيهات ارتفاعاً في أسعار الدواجن بسوق التجزئة المصري

"الزراعة" المصرية تكشف تفاصيل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان