TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. باي سكاي: مليارا جنيه قيمة معاملات تطبيق خدمات المدفوعات في مصر

مقابلة.. باي سكاي: مليارا جنيه قيمة معاملات تطبيق خدمات المدفوعات في مصر
وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي

مباشر - عبدالله بدير: كشف وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية وحلول الدفع الإلكتروني، عن تخطي حجم استثمارات الشركة الـ100 مليون جنيه في مصر، مشيرًا إلى استهداف تقديم الخدمات لأكثر من 20 مليون مستخدم للهواتف الذكية في مصر، ممن يفتقرون إلى الخدمات المصرفية والمالية الرسمية.

وقال صادق في مقابلة مع "مباشر"، إن تطبيق  يلا سوبر آب لخدمات المدفوعات وصل إلى مليوني معاملة من خلال مليون مستخدم خلال 8 أشهر وذلك بقيمة معاملات بلغت ملياري جنيه، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق التطبيق في مصر في فبراير 2022 ثم مع كيان مالي في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف، أن التطبيق يوفر عدداً من خدمات المدفوعات في مصر ومنها خدمات مالية ودفع فواتير وتسوّق إلكتروني، إلى جانب خدمات للمؤسسات والتجار تشمل خدمات لتمكينهم من تحصيل المدفوعات وبيع المنتجات إلكترونياً وأدوات لدفع الرواتب وكذلك الدفع للموردين، كما يغطي كيفية دفع التأمينات، والتبرعات لمؤسسات خيرية.

وأشار صادق، إلى أن الدخول إلى السوق الإماراتي كان الخطوة الأولى للتوسع، نظرًا لتزايد الإقبال على خدمات المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الشركة تخطط للدخول إلى السوق السعودي في الربع الأول من العام المقبل، لكونه من أكثر الأسواق تطورًا في مجال الخدمات المالية الرقمية بالمنطقة، ثم التوسع في أسواق أخرى للتحويلات، منها السوق الباكستانية التي تعتبر من أكبر الأسواق المتلقية للتحويلات من الإمارات والسعودية، لذا فهذه هي السوق الرابعة التي يجري العمل عليها في الوقت الحالي.

وعن قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية، قال، إنه من المتوقع أن يساهم القانون في توسيع قاعدة المتعاملين، وسهولة التعاملات، إضافة إلى تعزيز الشمول المالي والقدرة على إتمام الصفقات والتحويلات وسهولتها عبر وسائل الاتصال من كل مكان دون تكلفة، ورفع الكفاءة والقدرة وزيادة التعاملات البنكية. 

وأوضح صادق، أن أهمية خدمات التكنولوجيا المالية تبرز في استراتيجية الدولة للتحول نحو اقتصاد رقمي وغير نقدي، من خلال تحقيق الشمول المالي بالعمل على استهداف المواطنين الذين لا تشملهم الخدمات البنكية، ويضم قطاع التكنولوجيا المالية عددًا من الخدمات مثل المدفوعات التي تسيطر على نحو 47% من القطاع، وكذلك خدمات التأمين والإدارة المالية. 

وعن المخاطر والمعوقات التي تواجه قطاع التكنولوجيا المالية، ذكر رئيس الشركة، أنها تتمثل في قلة الوعي المالي لدى مالكي ومديري المشروعات المتوسطة والصغيرة، وثقافة المصريين التي تعتمد على المدفوعات النقدية، ما يؤدي الي صعوبة الوصول إلى الشرائح المجتمعية التي لا يوجد لها تعاملات بنكية، خاصة الشرائح منخفضة الدخل وذلك بسبب قلة الوعي بالتثقيف المالي، وعدم وضوح القوانين والاندماج المالي مع البنوك، كما أن 65% من المواطنين لا يمتلكون حسابات بنكية أو بطاقات ائتمانية مما يؤثر على رؤية رواد الأعمال عن قطاع الخدمات المالية.

وشهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فبراير الماضي، إطلاق تطبيق يلّا سوبر آب، بالتعاون بين شركة باي سكاي وشركة فيزا العالمية، والبريد المصري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 ترشيحات:

مصر.. إطلاق منظومة توحيد أسس ومعايير ضريبة الأجور والمرتبات بشكل تجريبي

المركزي المصري يمد العمل بمبادرة قطاع السياحة حتى نهاية مارس المقبل

في نقاط.. إجراءات وزارة الزراعة لمواجهة الغلاء بالسوق المصري

مصر تطرح مناقصة لتوريد 4 آلاف طن زيت محلي بالجنيه