TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.4 مليار ريال حجم تداولات العقارات في قطر خلال نوفمبر

1.4 مليار ريال حجم تداولات العقارات في قطر خلال نوفمبر
عقارات في دولة قطر

الدوحة - مباشر: سجلت قيمة تداولات العقارات في دولة قطر خلال شهر نوفمبر 2022 نحو 1.37 مليار ريال.

وحسب النشرة الشهرية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل القطرية اليوم الثلاثاء، فتم تسجيل 208 صفقات عقارية خلال الشهر المذكور.

وشهدت تداولات شهر نوفمبر 2022  ارتفاعا بنسبة 24% في مؤشر المساحات المتداولة، مقارنة بشهر أكتوبر 2022.

وتصدرت بلديات: الدوحة والريان والظعاين التداولات الأكثر نشاطا من حيث القيمة المالية، خلال شهر نوفمبر 2022، تلتها في أحجام الصفقات بلديات أم صلال، والوكرة، والخور والذخيرة، والشمال، والشيحانية.

وكشف مؤشر السوق العقاري لشهر نوفمبرأن القيمة المالية لتعاملات بلدية الدوحة بلغت 749.78 مليون ريال، وبلغت تعاملات بلدية الريان 284.05 مليون

ومن حيث مؤشر المساحات المتداولة، أظهرت المؤشرات أن بلديات الدوحة والريان والظعاين وأم صلال سجلت أكثر البلديات نشاطا لمساحات العقارات المتداولة خلال شهر نوفمبر.

واستحوذت بلدية الدوحة على نسبة 50% ، تلتها بلدية الريان بنسبة 22%، ثم بلديتا الظعاين وأم صلال بنسبة 8% لكل منهما، لتسجل بلديتا الوكرة، والخور والذخيرة، 5 % لكل منهما، وسجلت بلدية الشمال تداولات بقيمة 2% من إجمالي المساحات المتداولة.

وكشف حجم التداول عن تسجيل أعلى قيمة (10) عقارات مباعة لشهر نوفمبر، والتي شملت عدد (3) عقارات في بلدية الريان، وعدد (2) عقار في كل من بلديات: الدوحة، والظعاين، والخور والذخيرة، وعدد (1) عقار في بلدية أم صلال.

وأظهرت بيانات التداول العقاري، خلال شهر نوفمبر الماضي، أن قطاع العقارات يواصل نموه المطرد، وبقوة، في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية، لتستمر بذلك حركة التداولات النشطة التي يشهدها القطاع خلال الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور القوانين والقرارات الجديدة المتعلقة بالوساطة العقارية والتسجيل العقاري والتملك والانتفاع، إلى جانب القوانين الجاذبة لرأس المال المحلي والأجنبي، كما تؤكد هذه البيانات قوة ومتانة أسس الاقتصاد القطري واستمرار نمو القطاع العقاري كأحد مكوناته الرئيسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

الموانئ القطرية تستقبل 251 سفينة خلال كأس العالم

اتفاق وزراء طاقة الاتحاد الأوروبي على وضع سقف لأسعار الجملة للغاز