TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة دور للضيافة عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة طيبة للاستثمار فيما يتعلق بصفقة مبادلة أوراق مالية محتملة

دور 4010 15.19% 27.00 3.56
بند توضيح
مقدمة بالإشارة إلى إعلان شركة دور للضيافة ("الشركة") المنشور على موقع تداول السعودية بتاريخ 1442/11/03هـ (الموافق 2021/06/13م) بخصوص بدء المناقشات المبدئية مع شركة طيبة للاستثمار ("شركة طيبة") لدراسة اندماج الشركتين، وبالإشارة لإعلان الشركة على موقع تداول السعودية بتاريخ 1443/08/10هـ (الموافق 2022/03/13م) فيما يخص إنهاء هذه المناقشات وعدم الاستمرار في دراسة الاندماج، يسر الشركة أن تعلن بأن الشركتين قررتا العودة لمناقشة ودراسة صفقة محتملة، حيث قامت الشركتين بإبرام مذكرة تفاهم غير ملزمة ( ويُشار إليها بـ"مذكرة التفاهم") فيما يتعلق بصفقة مبادلة أوراق مالية محتملة ("الصفقة المحتملة") بما يشمل الاتفاق بشكل غير ملزم على هيكلة الصفقة المحتملة ومعامل مبادلة الأسهم الخاص بها.
تاريخ توقيع مذكرة التفاهم 1444-05-23 الموافق 2022-12-17
مدة المذكرة لا ينطبق.
اسم الطرف الذي تم التوقيع معه شركة طيبة للاستثمار
اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية قامت شركة دور للضيافة بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون كمستشار قانوني وذلك فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

وقامت شركة طيبة للاستثمار بتعيين شركة جي بي مورقان العربية السعودية كمستشار مالي ومكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني وذلك فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

اهم شروط المذكرة اتفقت شركة دور للضيافة وشركة طيبة للاستثمار بموجب مذكرة التفاهم وبشكل غير ملزم على ما يلي:

- أن يكون هيكل تنفيذ الصفقة المحتملة من خلال عرض مبادلة أسهم يقدم من قبل شركة طيبة للاستثمار (بصفتها العارض) لمساهمي شركة دور للضيافة (بصفتها الشركة المعروض عليها) لغرض تملك جميع الأسهم المصدرة في شركة دور للضيافة. وسيكون ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة طيبة للاستثمار لمساهمي شركة دور للضيافة وفقًا لأحكام لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية وغيرها من الأنظمة واللوائح ذات العلاقة، مما سينتج عنه إلغاء إدراج شركة دور للضيافة بحيث تصبح شركة مملوكة بالكامل لشركة طيبة للاستثمار.

- مع مراعاة ما تنتهي إليه نتائج دراسات العناية المهنية اللازمة التي ستجريها الشركتين، سيحصل مساهمي شركة دور للضيافة على سهم واحد جديد في شركة طيبة للاستثمار مقابل كل سهم يملكونه في شركة دور للضيافة. وسيتم تحديد معامل المبادلة النهائي في الاتفاقية النهائية الملزمة للصفقة المحتملة.

- كما اتفقت الشركتان بموجب مذكرة التفاهم على التفاوض بخصوص الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة والتي ستتضمن الأحكام التجارية المتصلة بها بما في ذلك: تحديد الهيكلة النهائية للصفقة المحتملة، وتحديد معامل المبادلة النهائي بشأن الصفقة المحتملة. كما تتضمن مذكرة التفاهم عددًا من البنود المتعارف عليها في مثل هذه الاتفاقيات والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الأعمال الجوهرية والقيود على التداول وغيرها من المسائل ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة. وستتضمن هذه الشروط الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركتين على الصفقة والمسائل المتعلقة بها. وعليه، فإن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

أطراف ذات علاقة إن التحليل المبدئي يدل على أن الصفقة المحتملة تنطوي على وجود أطراف ذوي علاقة ووجود مصلحة لعدد من أعضاء مجلس الإدارة في الصفقة المحتملة. وستقوم الشركة بتحليل وتقييم ذلك لغرض التأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح ذات الصلة، وسيتم الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بالأطراف ذوي العلاقة وأعضاء مجلس الإدارة ذوي المصلحة في وقت لاحق.
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية سيعمل الطرفان على استيفاء كافة المتطلبات ذات الصلة بالصفقة المحتملة، ومنها القيام بدراسات العناية المهنية اللازمة والتوقيع على الاتفاقية النهائية الملزمة والحصول على الموافقات النظامية ومن ثم عرض الصفقة المحتملة على مساهمي الشركتين وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة.
الموافقات إن إتمام الصفقة المحتملة خاضع لعدد من الموافقات النظامية، من ضمنها موافقة هيئة السوق المالية وتداول السعودية والهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية لكلٍّ من مساهمي شركة دور للضيافة وشركة طيبة للاستثمار، وذلك وفقًا للمتطلبات النظامية ذات الصلة.
معلومات اضافية ستقوم شركة دور للضيافة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المحتملة وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

التعليقات