TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. "جافزا وان" تستضيف "أسبوع الكاميرون للاستثمار"

الإمارات.. "جافزا وان" تستضيف "أسبوع الكاميرون للاستثمار"
دبي - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: عُقد منتدى الاستثمار في الإمارات، اليوم الخميس، "أسبوع الكاميرون للاستثمار" في "جافزا وان" للمؤتمرات بالمنطقة الحرة لجبل علي في دبي، بهدف استكشاف سبل تعزيز العلاقات التجارية وفرص الاستثمار ومناقشة آفاق توقيع اتفاقيات شراكة مع جمهورية الكاميرون.

وشهد الحدث، حضور عدد من مديري الكيانات الاقتصادية الحكومية والخاصة وممثلين عن مجتمع الأعمال الكاميروني، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وبحث المشاركون بالمنتدى سبل دفع المستثمرين للدخول في شراكات تجارية واستثمارية؛ وذلك بحضور جان كلود أيم موغر المستشار الفني للشؤون الاقتصادية برئاسة جمهورية الكاميرون، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، و مارثي أنجيلين مينجا المدير العام لوكالة ترويج الاستثمار في الكاميرون.

وتضمن منتدى الاستثمار حلقة نقاشية حول بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في دولة الكاميرون في القطاعات الإستراتيجية مثل: النفط والموانئ والطيران والكهرباء والزراعة، والمساهمة في تطوير البنية التحتية ونقل التكنولوجيا.

كما شهد المنتدي توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين مؤسسات من البلدين، بهدف خلق بيئة جاذبة للشركات الإماراتية الراغبة في الاستثمار في الكاميرون، وتشجيع تبادل البعثات التجارية ، وتسهيل تبادل المعلومات بين الطرفين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار في الكاميرون ومجلس الإمارات للمستثمرين الدوليين، وأيضاً بين وكالة ترويج الاستثمار الكاميرون ومركز التجارة الإماراتي، كما تم توقيع مذكرة بين المجالس والمدن المتحدة في الكاميرون والإمارات، وشركة ميلر وشركاه ومركز الإمارات التجاري، ووكالة ترويج الاستثمار الكاميرون و XFusion.

وأوضح وليد حارب الفلاحي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للاستشارات ومركز الإمارات التجاري أن الكاميرون تعد بيئة جاذبة للاستثمار ورؤية موجهة نحو النمو، كما أنها تقدم فرصة هائلة لدولة الإمارات وشركاتها للاستثمار والاستفادة من السوق المحتملة والنمو في التجارة والاستثمار.

وألمح، إلى أن أسبوع الكاميرون للاستثمار - دبي، يأتي بهدف تعزيز التعاون بين الدولتين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، منوها بأن الكاميرون تعد من الاقتصادات الناشئة والطموحة، وهناك آفاق عديدة لتوسيع التجارة الثنائية مع الإمارات .