TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتأمين" تعلن إبرام تابعة لاتفاقية اندماج مُلزمة مع "الرؤية" العمانية

"قطر للتأمين" تعلن إبرام تابعة لاتفاقية اندماج مُلزمة مع "الرؤية" العمانية
إبرام اتفاقية الاندماج
قطر للتأمين
QATI
-0.14% 2.20 -0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للتأمين إبرام الشركة العمانية القطرية للتأمين - التابعة بنسبة 51.698% للمجموعة - اتفاقية اندماج مع شركة الرؤية للتأمين.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، فبموجب الاتفاقية ستتخذ "العمانية" و"الرؤية" الخطوات الضرورية لتنفيذ الدمج عن طريق الضم بموجب المواد 33 (1) و(35) من قانون الشركات التجارية (المرسوم السلطاني رقم 18/2019) ("اتفاقية الاندماج").

وفقاً لاتفاقية الاندماج، سوف يتم الاندماج بين الشركة وشركة الرؤية للتأمين، وسيتم تحويل كافة أصول والتزامات الأخيرة إلى "العمانية"، وعند اكتمال الدمج، سوف يتم شطب شركة الرؤية للتأمين من قائمة الشركات المسجلة لدى بورصة مسقط وتنتهي الشخصية القانونية لشركة الرؤية للتأمين وتلغى جميع أسهمها.

وطبقاً للبيان؛ لا تزال عملية الاندماج تخضع للموافقات من السلطات التنظيمية المختصة والموافقات المطلوبة من مساهمي الشركة العمانية القطرية للتأمين وشركة الرؤية للتأمين.

وستقوم "العمانية" وشركة الرؤية للتأمين بدعوة مساهميهما للنظر في عملية الاندماج والموافقة عليها، واعتمادها أثناء عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لكل منهما. 

وكانت "قطر للتأمين" قد أعلنت في أبريل الماضي أنها تقوم كجزء من استراتيجيتها للتوسع في سوق التأمين المباشر المربح داخل دول مجلس التعاون الخليجي، باستكشاف إمكانية اندماج شركة الرؤية للتأمين مع الشركة العمانية القطرية للتأمين التابعة بنسبة 51.698% للمجموعة.

وأبلغ مجلس إدارة الشركة العمانية القطرية للتأمين هيئة السوق المالية وبورصة مسقط ومجتمع المستثمرين أن مجلس إدارتهم قد قرر إصدار خطاب إلى مجلس إدارة شركة الرؤية للتأمين، ودعوتهم لاستكشاف إمكانية اندماج شركة الرؤية للتأمين وشركة العُمانية القطرية للتأمين.

ترشيحات:

مصادر: إقامة منتدى أعمال مصري قطري خلال الربع الأول من 2023

"المواصلات القطرية": 768 حركة جوية في مطاري حمد والدوحة لمشجعي كأس العالم