TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي العالمي يُطلق مبادرة لتطوير التقنيات التنظيمية الذكية

سوق أبوظبي العالمي يُطلق مبادرة لتطوير التقنيات التنظيمية الذكية
سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي - مباشر: أطلقت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، مبادرتها لتعزيز تطوير أدوات التقنيات التنظيمية الذكية وادخال مفهوم التنظيم ضمن برامج الذكاء الاصطناعي.

وتوفر مبادرة التنظيم المفتوح، المخزنة في برنامج البيانات "جيت هاب " في سوق أبوظبي العالمي، منصة للتدريب تتيح الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي لدى سلطة تنظيم الخدمات المالية والبيانات والأبحاث ذات الصلة، لإنشاء الأدوات الخاصة بالتقنيات التنظيمية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، بحسب بيان صحفي.

ويوفر "التنظيم المفتوح" السياق التنظيمي الذي تتطلبه الشركات لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وتعتمد مبادرة "التنظيم المفتوج" على الأسس المتينة التي وضعها مشروع سلطة تنظيم الخدمات المالية للتنظيم الرقمي، من خلال توفير الفرص لأصحاب المصلحة المهتمين للمشاركة في تطوير هذا الابتكار المهم بالنسبة لمجال التنظيم المفتوح.

ودعت سلطة تنظيم الخدمات المالية،  القطاع وشركات التقنيات التنظيمية ومجتمع علوم البيانات، للاستفادة من منصة تدريب الذكاء الاصطناعي لبناء الجيل التالي من حلول التقنيات التنظيمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتتعاون سلطة تنظيم الخدمات المالية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي على الاستفادة من مبادرة "التنظيم المفتوح" والخبرات المشتركة في مجال الذكاء الاصطناعي لتسريع الاعتماد عليه في مجال التنظيم المالي.

وقال إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي:" نتضلع إلى توفير حلول ذكاء اصطناعي و تقنيات تنظيمية أكثر ذكاءً، بغرض جعل التنظيم المالي أبسط وأوضح وأكثر فاعلية."

وأعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي خلال سبتمبر الماضي، إدخال تعديلات أساسية على الإطار التنظيمي لأسواق رأس المال، تشمل السلع فورية الدفع والأوراق والمشتقات المالية، والمعايير، وتداول  الأدوات المالية المعنية بالبيئة والأصول الافتراضية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا    

ترشيحات:  

"الاقتصاد الإماراتي" تلقي الضوء على مزايا قانون الشركات العائلية

"إلينغتون العقارية" ترسي عقداً بقيمة 112 مليون درهم لـ "الأشرم للمقاولات"