تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف سترفع الإمارات إنتاجها النفطي لـ5 ملايين برميل بحلول 2027؟

كيف سترفع الإمارات إنتاجها النفطي لـ5 ملايين برميل بحلول 2027؟
أدنوك

مـالـك سـلامـة – مباشر: اعتمدت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خططاً لتسريع تنفيذ هدف رفع سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2027 بدلاً من عام 2030 المُعلن في وقت سابق.

ويرصد معلومات "مباشر" كيف سترفع الإمارات إنتاجها النفطي لـ5 ملايين برميل بحلول 2027؟

  1.  تستند خطط "أدنوك" إلى احتياطيات الإمارات الغنية من الموارد الهيدروكربونية والتي زادت هذا العام بمقدار 2 مليار برميل نفط وتريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
  2.  تؤسس أدنوك" قطاعاً جديداً للحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي يُركز على تنمية أعمال الشركة في الطاقات الجديدة والغاز والغاز الطبيعي المسال وتصنيع المواد الكيماوية.
  3.  دمج أعمال "أدنوك" في مجالات معالجة الغاز والغاز الطبيعي المسال وتأسيس شركة "أدنوك للغاز"، وتوجيه "أدنوك" لتنفيذ طرح عام أولي لحصة أقلية في الشركة الجديدة في بورصة أبوظبي العام القادم.
  4.  اعتمدت أدنوك زيادة استثمارات "أدنوك" الرأسمالية إلى 150 مليار دولار أمريكي للسنوات الخمس القادمة (2023-2027).
  5.  تقوم "أدنوك" بإعادة توجيه 175 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.
  6.  ترتفع القيمة الإجمالية للمبالغ التي تمت إعادة توجيهها إلى الاقتصاد المحلي منذ إطلاق البرنامج في عام 2018 إلى 140 مليار درهم.

يشار إلى أن الشيخ محمد بن زايد, رئيس دولة الإمارات وجه “أدنوك” بالعمل على تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 لدعم مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي، ضمن استراتيجية اعتماد الطاقات الجديدة والغاز والغاز الطبيعي المسال وتصنيع المواد الكيماوية.